الشريط الإخباري

ظمأ تقيم معرضا متنوعا للكتاب في دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

انطلاقا من أهمية الكتاب وتشجيعا على القراءة تقيم دار ظمأ للطباعة والنشر والتوزيع بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية معرضا متنوعا للكتاب في دار الأسد للثقافة.

ويتضمن المعرض الذي يستمر حتى الثامن من الشهر الحالي عددا من الكتب الأدبية في الرواية والشعر والقصة وأخرى في العلوم النفسية والاجتماعية والاقتصادية من إصدارات الدار إلى جانب كتب أخرى متنوعة في الأدب والفن والمجتمع والسياسة والتي تحرص الدار على توفيرها لمحبي القراءة.

وبينت مديرة الدار لينة عامر في تصريح لـ سانا أن “ظمأ” تحاول تقديم الكتاب النوعي وسد النقص في الحركة الثقافة لمثل هذه الكتب غير التجارية سواء عبر إصداراتها أو من خلال الكتب التي تحرص الدار على توفيرها لمحبي القراءة لافتة إلى أن الدار تسعى لتوجيه القراء نحو الكتب النوعية غير المطروحة في السوق.

ومن مكتبة شعارها “لتكن القراءة عادة” وتتيح لروادها استئجار الكتب لتشجيع القراءة لقاء رسم زهيد انطلقت دار ظمأ للعمل في ميدان الطباعة قبل 3 سنوات في خضم الاستهداف الثقافي والفكري للشعب السوري في الحرب التي يتعرض لها وأصدرت منذ ذلك التاريخ نحو 25 عنوانا ولها مشاركتان في معرض مكتبة الأسد للكتاب وتستعد للمشاركة في معرضها القادم بعنوانين جديدين وفقا لعامر.

وأوضح مدير الثقافة بالمحافظة مجد صارم أن التعاون مع دار ظمأ للطباعة والنشر يصب في خدمة الثقافة وتشجيع وتنشيط القراءة وتداول الكتاب الورقي في ظل هيمنة وسائل التواصل الاجتماعي والقراءة الالكترونية على المشهد الثقافي لافتا إلى أن المعرض يتضمن عناوين مهمة في جميع المجالات لكتاب سوريين ولرواد الثقافة في العالم مترجمة إلى اللغة العربية.