الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية يتفقد ترميم المنازل في قرية القصب بالريف الشمالي

اللاذقية-سانا

تفقد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم اليوم واقع عمليات ترميم المنازل المتضررة من الإرهاب في قرية القصب في الريف الشمالي التي تقوم بها بطركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

واستمع المحافظ خلال جولته في القرية لمطالب سكانها التي تركزت على إزالة الأنقاض وتأهيل منازلهم وإعادة البنى التحتية للقرية من كهرباء ومياه وهاتف ليتمكن أبناؤها من العودة إلى ديارهم والاستقرار فيها وإحيائها من جديد.

وأعرب المحافظ عن استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات التي من شأنها أن تؤدي لعودة الأهالي إلى ديارهم مشيرا إلى أن المحافظة ستعمل على تأمين الخدمات بالسرعة الممكنة.

وفي تصريح صحفي عقب الجولة قال المحافظ إنه “سيتم تأمين المياه للقرية مبدئيا بواسطة صهاريج ورفع الأنقاض بواسطة آليات وإجراء كشف للجسر المدمر لإعادة الطريق كما كانت سابقا وتقصير المسافات في الوصول إلى القرية” مشيرا إلى أن كل الخدمات العامة المتضررة تم جردها ضمن توجهات الحكومة وسيتم افتتاح المدارس فور عودة الأهالي معربا عن شكره لكل من يسهم في مساعدة الأهالي على الصمود والعودة إلى منازلهم وقراهم وعلى رأسهم البطركية.

بدوره قال الأرشمنديت ألكسي شحادة مدير دائرة المسكونية والتنمية بالبطركية في تصريح مماثل إن “البطركية قامت بترميم آلاف المنازل ومئات المدارس وقدمت الخدمات الطبية للمحتاجين” منوها بالتعاون القائم بين البطركية والمحافظة في إعادة تأهيل القرى المحررة حيث تقوم البطركية بترميم المنازل وتقوم المحافظة بتأهيل البنى التحتية وهذا يشجع المواطنين على العودة إلى مناطقهم والمساهمة في بناء وطنهم وإعماره بعد طرد الإرهابيين منه وستكون لعمليات الترميم ثمار جيدة في نفوس أبناء الوطن الذين تحملوا لسنوات الكثير من الإرهاب والضغط ومع ذلك قاوموا وحافظوا على منازلهم.

ودعا المهندس حسام خوري من أبناء القرية إلى ترحيل الأنقاض من القرية التي دمرها الإرهاب وتأهيل البنى التحتية فيها ليتمكن أبناؤها من العودة والاستقرار وبالتالي ترسيخ الانتصار على الإرهاب من خلال الثبات في الأرض لافتا إلى أن القرية تشتهر بالعديد من الزراعات وترفد المدينة بالكثير من المنتجات كالدراق والرمان والقمح والجوز والتفاح والتوت الشامي والإجاص واللوز معربا عن شكره لمن يسهم في إعادة الحياة إلى قريته التي استهدفها الإرهابيون وعاثوا فيها تخريبا.

يشار إلى أن ترميم المنازل المتضررة في قرية القصب يأتي ضمن سلسلة عمليات ترميم للمنازل المتضررة وغير المهدمة انشائيا في القرى المحررة في الريف الشمالي والتي وصل عددها إلى نحو مئتي منزل وهناك دراسة لترميم مئتي منزل أخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency