بوتين ونزار باييف يبحثان التحضير لاجتماع أستانا المقبل

موسكو-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الكازاخي نور سلطان نزار باييف التحضير لاجتماع أستانا المقبل حول الأزمة في سورية.

وجاء في بيان نشره المكتب الصحفي للكرملين أنه “جرى خلال الاتصال بحث جملة من المسائل الملحة على جدول أعمال العلاقات الثنائية والدولية بما في ذلك التحضير لعقد اجتماع أستانا المقبل حول الأزمة في سورية في حزيران القادم واجتماع مجلس رؤساء الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون وافتتاح معرض إكسبو 2017”.

نزارباييف: لا يمكن حل الأزمة في سورية إلا عن طريق الحوار

وخلال تسلمه أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب في العاصمة أستانا أكد الرئيس نزارباييف أنه لا يمكن حل الأزمة في سورية إلا عن طريق الحوار بين الحكومة والمعارضة، مشيراً إلى أن هذا هو المبدأ الذي قامت عليه اجتماعات استانا.

وأشار نزارباييف إلى أن كازاخستان تسهم بفعالية في حل النزاعات والأخطار في جميع أنحاء العالم ومنها حل الأزمة في سورية وتنفذ بالكامل التزاماتها بوصفها دولة ذات عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي.

وكانت كازاخستان انتخبت عضوا غير دائم في مجلس الامن لعامي 2017 و 2018.

يذكر أن العاصمة الكازاخستانية أستانا استضافت أربعة اجتماعات حول الأزمة في سورية أكدت في مجملها على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية فيما تم في الاجتماع الأخير الذي عقد مطلع الشهر الجاري توقيع المذكرة الروسية لانشاء مناطق لتخفيف التوتر في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين يؤكد مجدداً ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجددا ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية. …