الشريط الإخباري

استشهاد فلسطينيين متأثرين بجروح أصيبا بها في العدوان الإسرائيلي على غزة.. وقوات الاحتلال تهدم عدة منازل وتجرف أراضي في الضفة الغربية

غزة-الضفة الغربية-سانا

استشهد فلسطينيان اثنان اليوم متأثرين بجروح أصيبا بها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية لوكالة صفا الفلسطينية إن المواطنة سميرة حسن أحمد اللوح 53 عاما استشهدت اليوم متأثرة بجروح أصيبت بها خلال العدوان الآخير وذلك في مستشفى المقاصد في مدينة القدس المحتلة.
كما ذكرت مصادر طبية أن المسن عبد الفتاح أبو سليمة 72 عاما من سكان حي تل السلطان غرب رفح استشهد متأثرا بجروحه الحرجة التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.
يذكر أن العدوان الإسرائيلي الذي استمر 51 يوما أدى إلى استشهاد أكثر من 2180 فلسطينيا وجرح 11 ألفا آخرين ودمر عشرات آلاف الوحدات السكنية.
من جهة ثانية فتحت زوارق الاحتلال المتمركزة في عرض بحر مدينة رفح جنوب قطاع غزة النار اليوم تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين.
وذكرت المصادر أن زوارق الاحتلال المتمركزة في عمق أقل من ستة أميال بحرية قامت بملاحقة بعض قوارب الصيادين قبالة سواحل رفح وأطلقت النارنحوهم ما دفعهم للهروب والصيد في مسافة قريبة من الساحل.
واشارت إلى أن هذا الاستهداف للصيادين يأتي ضمن سلسلة خروقات يقوم بها الاحتلال لاتفاق التهدئة الذي أبرم في القاهرة في السادس والعشرين من آب الماضي ومن ضمن شروطه زيادة مسافة الصيد البحري إلى ستة أميال.
وفي سياق آخر هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عدة منازل في قرية خشم الدرج شرق يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية بحجة عدم الترخيص.
وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور بأن قوات كبيرة من الاحتلال مدعومة بجرافة وآليات عسكرية داهمت القرية وفرضت حصاراً محكماً في محيطها قبل أن تشرع بهدم عدة منازل تعود ملكيتها لفلسطينيين من عائلة الهذالين.
وأوضح رئيس مجلس قرويي خشم الدرج إبراهيم الهذالين أن مخاوف كبيرة لدى سكان المنطقة من أن تطال عملية الهدم الإسرائيلية مزيدا من المنازل في مناطق شرق يطا المستهدفة مشيرا إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تتمركز في المنطقة. واستنكر الهذالين عملية الهدم الإسرائيلية لمنازل الفلسطينيين ووصفها بالعمل الانتقامي والتعسفي الذي يندرج في سياق مخطط إسرائيلي يهدف إلى تفريغ المنطقة وتهجير سكانها لخدمة مشروعات توسعية استيطانية.
إلى ذلك جرفت قوات الاحتلال اليوم أراضي فلسطينية في تل الرميدة وسط مدينة الخليل في الضفة الغربية بذريعة البحث والتنقيب عن آثار.
في سياق آخر أفاد نادي الأسير الفلسطيني اليوم بأن سلطات الاحتلال أصدرت وجددت أوامر إدارية بحق 14 أسيرا منذ بداية أيلول الجاري في سجون الاحتلال.
وأوضح النادي في بيان له أن من بينهم تسعة أسرى أصدرت أوامر إدارية بحقهم لأول مرة وهم من ضمن من تم اعتقالهم في الحملة التي شنتها سلطات الاحتلال على الفلسطينيين مؤخرا إضافة إلى 5 آخرين تم تجديد الاعتقال الإداري بحقهم.
وفي سياق اعتداءات المستوطنين دهست مستوطنة إسرائيلية اليوم طفلا فلسطينيا قرب عمارة الرجبي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية أثناء عودته من مدرسته.
وأفاد الفلسطيني بسام الجعبري أن مستوطنة دهست بسيارتها ابن شقيقه محمد فارس ناصر الجعبري البالغ من العمر 6 أعوام ونصف العام أثناء عودته من المدرسة مشيرا إلى أن الطفل أصيب بجروح ورضوض في البطن والصدر والأطراف ولم يتمكن من تقدير حالته الصحية.

انظر ايضاً

فلسطين تدين استخدام واشنطن “الفيتو” ضد حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

القدس المحتلة-سانا أدانت الرئاسة الفلسطينية اليوم بأشد العبارات استخدام الولايات المتحدة “الفيتو” في مجلس الأمن …