الشريط الإخباري

القوات العراقية تتقدم باتجاه المدينة القديمة في الجانب الغربي من الموصل

بغداد-سانا

واصلت القوات العراقية اليوم التقدم من عدة محاور باتجاه المدينة القديمة في الجانب الغربي من الموصل في إطار عملية تهدف إلى استعادة كامل المدينة من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة لوكالة فرانس برس: إن “قطعاتنا مستمرة في التقدم وتوغلت في أحياء الصحة الأولى والزنجلي والشفاء ومنطقة مستشفى الجمهوري وجميعها في غرب الموصل”.

وأكد رسول أن “المدينة القديمة محاصرة منذ فترة طويلة من الجنوب بشكل كامل والان قطعاتنا تتواجد من الشمال والغرب” مشيرا إلى أنه عند تحرير هذه الأحياء يتم تطويق المدينة القديمة من جميع الجهات.

وبشأن إخلاء المدنيين أضاف رسول: إن “ما يهمنا هو تحرير المواطنين بشكل كامل من خلال فتح ممرات آمنة ووضع ادلاء وعجلات لنقلهم والتعامل الانساني معهم من قبل قواتنا”.

إلى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي في بيان أن طائرات القوات الجوية القت آلاف المنشورات الليلة الماضية على مناطق الموصل القديمة والزنجيلي والشفاء والصحة تحث المواطنين على الخروج باتجاه القوات الأمنية من خلال الممرات الآمنة من أجل سلامتهم.

يذكر أن القوات العراقية بدأت في الـ 17 من تشرين الاول الماضي عملية عسكرية كبيرة لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي بعدما كان سيطر عليها في منتصف حزيران 2014.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب العاصمة بغداد.