الشريط الإخباري

محافظ حمص لـ القائم بالأعمال في السفارة البرازيلية: نرحب بمساهمة الدول الصديقة في إعادة الإعمار

حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي اليوم مع اكيليس زلوار القائم بالأعمال في السفارة البرازيلية بدمشق سبل مساهمة الفعاليات الاقتصادية والهندسية البرازيلية في مرحلة إعادة الإعمار.

واستعرض البرازي واقع مدينة حمص بعد إعلانها مدينة آمنة وخالية من جميع المظاهر المسلحة والمراحل التي قطعتها في مناطق أخرى وتحقيق المصالحات والتسويات وإنجاز المخططات التنظيمية والدراسات التخطيطية للمدينة والمناطق بالمحافظة وفق أحدث الطرق المتبعة بالعالم في مجال تخطيط وهندسة المدن مبينا عودة التعافي للمدينة وإقامة مختلف النشاطات الثقافية والفنية والرياضية فيها.

وأبدى المحافظ ترحيب المحافظة بمساهمة الدول الصديقة ولا سيما البرازيل في إعادة الإعمار والاستفادة من الخبرات الفنية والهندسية والصناعية فيها منوها بغنى المحافظة بالعديد من المقومات الاقتصادية وامتلاكها الكفاءات العلمية وتميز حمص جغرافيا وتنوع مواردها الزراعية والصناعية.

بدوره نوه القائم بالأعمال في السفارة البرازيلية بعمق العلاقات التي تجمع البرازيل وسورية ووقوف بلاده إلى جانب سورية في وجه ما تتعرض له من إرهاب مؤكدا على عودة الخدمات القنصلية التي كانت قائمة من قبل والمساهمة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين.

وفي تصريح صحفي أعرب زلوار عن ارتياحه لما تشهده حمص من تقدم في إنجاز المصالحات والدراسات التخطيطية والهندسية للمدينة ومناطقها لإعادة إعمارها مبديا استعداد بلاده لاستقدام الكفاءات الهندسية وتبادل الخبرات في مجال إعادة البنى التحتية نظرا لمشاركة الكثير من البرازيليين مع السوريين في السابق وآملا تقديم أفضل أشكال الدعم والمساعدة لسورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القائم بالأعمال في السفارة البرازيلية يؤكد خلال زيارته للسويداء عمق العلاقات التاريخية المميزة بين البرازيل وسورية

السويداء-سانا أكد القائم بالأعمال في السفارة البرازيلية اكيليس زلوار عمق العلاقات التاريخية المميزة التي تجمع …