الشريط الإخباري

مرور دمشق: 900 ضبط لسائقي سيارات الأجرة

دمشق-سانا

كشف رئيس فرع مرور دمشق العميد حسين جمعة عن تحرير نحو 900 ضبط مخالفة عدم تشغيل عداد أو تقاضي أجرة أكبر إضافة إلى تحرير مخالفات عدم وضع لصاقة.

وكان المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق عدل تسعيرة سيارة الأجرة لتتناسب مع ارتفاع سعر البنزين وأسعار القطع التبديلية وتكاليف الصيانة إذ تم وضع عشر شرائح تبدأ من 30 ليرة وتنتهي بـ 300 ليرة مستندة إلى الرقم الظاهر على العداد.

وقال جمعة لنشرة سانا الاقتصادية “تم توزيع لصاقات تعديل التسعيرة ولصقها على بلور السيارات مجانا وتقوم دوريات الضابطة المرورية بمراقبة وضبط السائقين المخالفين بشكل يومي”.

ووفقا للقانون تستوجب هذه المخالفة التوقيف ومصادرة المركبة والغرامة بقيمة 15 ألف ليرة أما غرامة عدم إظهار اللصاقة وفقا لقرار المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فهي 1000 ليرة.

ويبلغ عدد سيارات الأجرة المسجلة في محافظة دمشق بحسب جمعة 36 ألف مركبة أما العدد العامل فعليا فيقارب النصف وهي كافية لتخديم المواطنين في المحافظة.

أما عدد الباصات نقل عام وشركات خاصة يقارب 150 باص وهو ما اعتبره جمعة غير كاف لتخديم المواطنين مشيرا إلى الحاجة لما يقارب العدد الموجود حاليا.

من جهة أخرى أوضح جمعة عن تقديم السائقين لشكاوى عن استغلال بعض أصحاب محطات الوقود لهم وبيعهم المازوت بضعف السعر ما يضطرهم إلى رفع الأجرة مؤكدا أن هناك خطة في محافظة دمشق سيتم البدء فيها خلال فترة قصيرة وهي خزانات المازوت المتنقلة لتزويد وسائل النقل بمادة المازوت.