عــاجــل السيد نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه (إسرائيل) مكاناً في لبنان ويبقى الكيان الصهيوني آمناً

صواريخ روسية قادرة على اختراق الدرع الصاروخية الأمريكية

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن مواصلة تزويد الجيش الروسي بصواريخ عالية الدقة قادرة على اختراق الدرع الصاروخية الأمريكية مشيرا إلى تسريع وتائر تزويد هذا الجيش بأسلحة عالية الدقة غير نووية بعيدة المدى تطلق من البر والبحر والجو.

ونقلت وكالات روسية عن شويغو قوله أمام مجلس النواب الروسي: إن “عدد الأفواج الصاروخية المضادة للجو التي تم تزويدها بمنظومة “أس 400” بلغ حاليا 13 فوجا فضلا عن تزويد 9 أفواج صاروخية أخرى بمنظومات “يارس” التي تتميز بقدرات فائقة على اختراق الدرع الصاروخية للعدو الافتراضي”.

وأشار شويغو إلى أن99 بالمئة من منصات إطلاق الصواريخ التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية في حالة الاستعداد القتالي و96 منها في حالة الاستعداد للإطلاق الفوري لافتا إلى أن الجيش الروسي تسلم في العام الماضي 180 صاروخا مجنحا .

وكشف أن القوات البحرية الاستراتيجية النووية تمتلك حاليا 9 غواصات استراتيجية صاروخية تقوم بالمناوبة الدائمة في مختلف مناطق محيطات العالم.

وكان شويغو أعلن في الخامس من أيار الجاري عن تطوير طائرة “ا 100” الروسية للانذار الرادارى المبكر لتصبح قادرة على كشف أنواع جديدة من الاهداف الجوية بما فيها الطائرات من الجيل الجديد مبينا أنها “قادرة على توسيع مجالها الرادارى فى مسار العمليات المحدد لها وذلك من خلال زيادة قدرتها على اكتشاف الطائرات التكتيكية والعملياتية من الجيل الجديد”.

انظر ايضاً

شويغو: الوضع على الحدود الغربية لروسيا ما زال متوترا

موسكو-سانا أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن الانتشار المتزايد لقوات الناتو في دول …