بيريسيبكين: السلوك الأمريكي يقوض مساعي تسوية الأزمة في سورية

موسكو – سانا

أكد أوليغ بيريسيبكين الباحث في مركز دراسات القضايا الدولية الملحة في الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية أن الإدارة الأمريكية تدعي محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي بينما تقوم في الواقع بتوجيه ضربات للجيش السوري الذي يحارب التنظيم المتطرف مشيراً إلى أن السلوك الأمريكي يقوض مساعي تسوية الأزمة في سورية.

وقال بيريسيبكين في مقابلة مع مراسل “سانا” في موسكو اليوم أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث عن ضرورة مكافحة “داعش” بينما تقوم إدارته العسكرية بما فيها وزارة الدفاع ووكالة الاستخبارات المركزية وغيرهما بتوجيه ضربات إلى الجيش السوري الذي يحارب “داعش ” مشيراً إلى أن تلك الأفعال تؤكد الازدواجية التي تعاني منها تلك الادارة .

ولفت بيريسيبكين إلى أن السلوك الأمريكي يقوض مساعي تسوية الازمة في سورية مشدداً على ضرورة مواصلة العملية السياسية لتسوية الأزمة.

من جهة أخرى اعتبر بيريسيبكين أن الصفقة التي وقعتها واشنطن مع النظام السعودي بمئات المليارات من الدولارات تكشف أنها “حصيلة الانتقادات المتكررة الموجهة من قبل النخبة التقليدية في واشنطن إلى ترامب من جهة ومن جهة ثانية لإرضاء القائمين على المجمع الصناعي العسكري في الولايات المتحدة “.

وفي مقابلة مماثلة اعتبر الباحث في قسم العلوم السياسية في مدرسة الاقتصاد العليا ليونيد إيساييف أن ترامب يريد أن يعود بالموقف الأمريكي إلى سياسة إدارة الرئيس السابق باراك أوباما من خلال الاعتماد على أصدقاء الولايات المتحدة التقليديين في المنطقة مثل النظام السعودي وكيان الاحتلال الاسرائيلي.

واشار إيساييف إلى أن تصرفات الولايات المتحدة العدوانية في سورية تؤكد أنها “ليست مهتمة بمحاربة الإرهاب أكثر من اهتمامها بمحاربة سورية ” .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency