أحزاب وشخصيات لبنانية: اجتماعات الرياض أظهرت تآمر مشيخات الخليج على قضايا الأمة

بيروت-سانا

أكدت قيادتا رابطة الشغيلة وتيار العروبة للمقاومة والعدالة الاجتماعية في لبنان أن ما صدر عن الاجتماعات التي عقدت أمس في الرياض بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعماء أنظمة عدد من مشيخات الخليج والدول الإسلامية أظهر مجددا تآمر هذه الأنظمة مع واشنطن والمشروع الصهيوني على قضايا الأمة العادلة.

وقالت القيادتان في بيان لهما في ختام اجتماع مشترك برئاسة الأمين العام لرابطة الشغيلة الوزير والنائب السابق زاهر الخطيب: إن “آل سعود وأنظمة الخليج لم يكفهم تمويل الحروب الإرهابية التكفيرية ضد سورية وبعض الدول العربية وهدر ثروات شعبنا في الجزيرة العربية عبر شن الحرب العدوانية على اليمن وحياكة المؤءامرات ضد الأنظمة الوطنية بل أقدموا أيضا على مكافأة الإدارة الأميركية على دعمها للكيان الصهيوني وحربها ضد سورية والعراق بمنحها أكثر من 400 مليار دولار لإنعاش اقتصاد أميركا المتراجع والمأزوم وتشجيع ادارة ترامب على مواصلة عدوانها وتمكين كيان العدو الصهيوني من تصفية القضية الفلسطينية”.

وشدد البيان على أن هذه القمم وغيرها لن تنجح ولن تتمكن من تغيير المعادلات وموازين القوى التي باتت تصب لمصلحة قوى المقاومة والتحرر في المنطقة والتي نجحت في صد العدوان الإرهابي في سورية والعراق وإحباط أهدافه وباتت اليوم على أعتاب تحقيق الانتصار موضحا أن الرد العملي على قمة التخاذل والاستسلام والتبعية وما نتج عنها إنما يكون بالمزيد من الالتفاف حول محور المقاومة ودعم ومساندة الانتفاضة في فلسطين المحتلة.

بدوره أكد رئيس حركة الشعب في لبنان ابراهيم الحلبي في تصريح له اليوم أن نتائج اجتماعات الرياض خطيرة على لبنان والقضية الفلسطينية وخصوصا الأمة العربية عموما.

وأوضح الحلبي أن اجتماعات الرياض أمس التي ستضم إلى صفوفها لاحقا الكيان الصهيوني تشير إلى قيام محور دولي إقليمي في الشرق الأوسط ينذر بتفاقم الصراع في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أحزاب وشخصيات لبنانية: قرار استئناف مشاركة سورية في اجتماعات الجامعة العربية صحوة عربية

بيروت-سانا أكد حزب الاتحاد في لبنان أن قرار استئناف مشاركة سورية في اجتماعات الجامعة العربية …