الشريط الإخباري

إضراب شامل في جميع الأراضي الفلسطينية تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ 36 على التوالي

الضفة الغربية-سانا

عم الإضراب الشامل جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة اليوم تضامنا مع الأسرى السوريين والفلسطينيين الذين يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس والثلاثين على التوالي.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن اللجنة الوطنية الفلسطينية لاسناد إضراب الأسرى قولها.. إن “اليوم هو يوم إضراب شامل لجميع المرافق في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية وغزة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948 والشتات” مشيرة الى ان مسيرات غضب حاشدة ستنطلق اليوم مع تنفيذ اضراب عن الطعام ليوم واحد.

بدورها أكدت اللجنة الإعلامية الفلسطينية لإضراب الحرية والكرامة أن الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام بات خطيراً ويتطلب تحركا فعلياً لإنقاذ حياتهم ولا سيما بعد الأنباء المتكررة والمتسارعة حول نقل أعداد كبيرة منهم في الساعات الأخيرة إلى المستشفيات بعد تدهور أوضاعهم الصحية.

ولفتت اللجنة إلى أن إدارة مصلحة السجون التابعة لكيان الاحتلال الاسرائيلي تمارس سياسة عزل الأسرى المضربين عن العالم الخارجي وتضع العراقيل أمام حق أهالي المضربين والمؤءسسات الحقوقية في الاطلاع على أوضاعهم الصحية وأسماء وظروف من تم نقلهم إلى المشافي.

وطالبت اللجنة كلا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة أطباء لحقوق الإنسان بالضغط على حكومة الاحتلال للحفاظ على حياة الأسرى المضربين كما طالبت بالكشف عن تطورات أوضاعهم الصحية محملة إدارة مصلحة سجون الاحتلال المسؤءولية الكاملة عن حياتهم.

من جانبه اكد رئيس هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينية عيسى قراقع أنه لا توجد أي مفاوضات بين حكومة الاحتلال ومصلحة السجون من جهة وبين قيادة الاضراب من جهة اخرى مشيرا الى أن كل ما قيل وأشيع في الفترة الأخيرة عار من الصحة تماما.

ويخوض مئات الاسرى السوريين والفلسطينيين منذ اكثر من شهر معركة الأمعاء الخاوية فى سجون الاحتلال لتحقيق عدد من المطالب الاساسية التى تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها وأبرزها انهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والاهمال الطبي وغير ذلك من المطالب المشروعة.