الشريط الإخباري

محافظة ريف دمشق: 450 مليونا للوحدات الإدارية في منطقة الزبداني لمتابعة ترحيل الأنقاض

ريف دمشق -سانا

أعلن رئيس مجلس محافظة ريف دمشق صالح بكرو خلال افتتاح دورة المجلس العادية الثالثة لهذا العام أن لجنة الإعمار سترصد مبلغ 450 مليون ليرة للوحدات الإدارية التابعة لمنطقة الزبداني لمتابعة ترحيل الأنقاض وتأمين الصيانات الضرورية للبنى التحتية المرتبطة بخدمة المواطن.

واستعرض رئيس المجلس برنامج “العمل الكبير الذي ستنفذه المحافظة في منطقتي الزبداني ووادي بردى” مؤكدا أن الكهرباء باتت “جاهزة في بلدتي مضايا وبقين فيما تتابع مؤسسة مياه الشرب صيانة بعض الخطوط التي تعرضت لأعمال إرهابية سابقة في المنطقتين”.

وقال بكرو.. إن “وزير الزراعة وعد الفلاحين في مدينة الزبداني بتأمين جميع احتياجاتهم من الغراس بالمجان وفق برنامج يقدم من قبل مديرية زراعة ريف دمشق”.

بدورهم طالب أعضاء المجلس بضرورة الإسراع بتأمين تعويضات عن الأضرار التي لحقت بالمطاعم الرئيسية وتأمين المبيدات الحشرية الرذاذية والضبابية لبلديات مضايا والزبداني والنبك ويبرود حيث أوضح نائب رئيس المجلس راتب عدس أن المحافظة تتابع تأمين المواد المذكورة وفق احتياج كل بلدة على حدة وأن الحكومة مستمرة في دعم الإنتاج الزراعي وتأمين مختلف احتياجات هذا القطاع من السماد والبذور والغراس.

وتخلل الجلسة مناقشة التدابير التموينية والاستهلاكية لاستقبال شهر رمضان المبارك ومتابعة مراقبة الأسواق لضبطها من قبل عناصر التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

سفيرة اسماعيل

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في محافظة ريف دمشق: تكريم 161 أسرة شهيد بأوسمة الإخلاص

ريف دمشق-سانا تخليدا لذكرى الشهداء، كرمت محافظة ريف دمشق بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى …