الشريط الإخباري

تنفيذية دمشق للاتحاد الرياضي تناقش خطة النهوض بكرة القدم وتطوير الفئات العمرية

دمشق-سانا

ناقشت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بدمشق الخطة الموضوعة للنهوض بكرة القدم في المحافظة وتطوير الفئات العمرية لتصبح قادرة على المنافسة بشكل جدي ورفد أندية الرجال بشكل دوري.

وأوضح رئيس اللجنة مهند طه في اجتماع ضم مدربي ومشرفي الفئات العمرية لكرة القدم في أندية دمشق أن بطولات الفئات العمرية ستقام بشكل دوري وتبدأ بدوري الشباب الذي يقام في النصف الثاني من العام الجاري على مرحلتين ستكون مرحلة الذهاب منتصف شهر آب القادم فيما يقام الإياب مع نهاية العام ويتزامن مع ذلك دوري الأشبال وتقام المباريات يومي الجمعة والسبت بما يتناسب مع الأندية حتى لا يكون هناك أي تعديل في الجدول إلا بحالات استثنائية.

وأضاف طه.. إنه ابتداء من العام القادم سيكون هناك دوري لفئة الشباب على أربع مراحل بمعدل مرحلة كل شهرين كما سيقام دوري للناشئين على ثلاث مراحل وآخر للأشبال على مرحلتين وفي ختام المراحل سيتم جمع النقاط التي حصدها كل ناد ليتم الإعلان عن بطل دمشق لكل فئة على حدة.

وبين رئيس تنفيذية دمشق أنه إضافة لما سبق ستقام دورة دمشق منتصف تموز من كل عام لفئتي الشباب والناشئين وستسمى ابتداء من الدورة القادمة كأس دمشق مع إلغاء مسمى الدوريات التنشيطية التي كانت تقام في فترات متباعدة من كل عام على اعتبار أنها تضعف اللعبة وقيمتها وتبعدها عن جو المنافسة وما فيها من إفادة.

وقدم طه مقترحا يتعلق بفئتي الصغار والبراعم ملخصه تنظيم دورات في الأندية خلال فترة العطل الرسمية لتلك الفئات وألا تعتمد على المنافسة بقدر المشاركة وتشجيع الأطفال لحب الرياضة وتحديدا كرة القدم بعيدا عن حساسيات التنافس وأن تقام لمرتين سنويا على الأقل.

انظر ايضاً

القبض على مروج عملة أجنبية مزورة في اللاذقية

اللاذقية-سانا ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على شخص على متن دراجة نارية مهربة …