الشريط الإخباري

غريبنكين: منظمات أجنبية تعمل على العبث بالاستقرار والأمن في روسيا عبر الترويج للتطرف

موسكو-سانا

حذر نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ألكسندر غريبنكين اليوم من قيام منظمات أجنبية غير حكومية بالتآمر والعمل على زعزعة الاستقرار في روسيا وإثارة الجرائم المتعلقة بالتطرف.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” عن غريبنكين قوله للصحفيين..”ليس بإمكاننا تجاهل حقيقة أن منظمات أجنبية غير حكومية تواصل مساعيها لزعزعة الاستقرار السياسي والاجتماعي في بلدنا وإضافة إلى ذلك فإننا نواجه حقيقة انتشار الأفكار والمظاهر المتطرفة التي يعززها إلى حد كبير الدعاية عبر الانترنت لأفكار قومية ودينية متطرفة”.

ولفت غريبنكين إلى ازدياد عدد الجرائم المرتبطة بالتطرف، مشيراً إلى أنه تم تسجيل 1450 جريمة ذات طابع متطرف العام الماضي أي أكثر بـ 1ر9 بالمئة من عام 2015.

وبين أنه في إطار مكافحة التطرف تم إيلاء الاهتمام بالدرجة الاولى لوضع وتنفيذ تدابير وقائية ما سمح لأجهزة انفاذ القانون وهيئات السلطات المحلية على وجه الخصوص بمنع وقوع أكثر من 100 حالة من النزاعات بين الجماعات العرقية العام الماضي.

وكان سكرتير مجلس الامن الروسى نيقولاى باتروشيف حذر أمس من تنامي عدد الجرائم الارهابية وعمليات التجنيد لصالح التنظيمات الارهابية الدولية بهدف زيادة عدد اتباعها وزعزعة الاستقرار وتصعيد الخلافات العرقية والدينية في المنطقة.

فيما حذر ايغور كولياغين نائب رئيس اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب في كانون الثاني الماضي من أن المنظمات الإرهابية الدولية صعدت من محاولاتها شن هجمات إرهابية في روسيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

باتروشيف: مؤتمر سوتشي للأمن يدعو للتنسيق بمحاربة الإرهاب

موسكو-سانا أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أهمية التعاون والتنسيق في محاربة الإرهاب والتصدي …