الشريط الإخباري

ملتقى ثقافي بصافيتا تحت عنوان “تحية لشهداء الوطن”

طرطوس-سانا

تضمن ملتقى البيادر الثقافي الذي بدأت فعالياته اليوم بالمركز الثقافي العربي في صافيتا تحت عنوان “تحية لشهداء الوطن” الذي ينظم بالتعاون مع المركز الثقافي ويستمر ثلاثة أيام معرض رسم ونحت ومحاضرات ثقافية وقصائد شعرية.

وشارك الفنان بسام بحري بعدد من اللوحات الزيتية تنوعت بين التعبيرية والواقعية المستمدة موضوعاتها من البيئة ولوحة البورتريه والفنانة ليال بوحسن ببورتريهات لشخصيات سياسية وثقافية مشهورة إضافة إلى لوحات من البيئة وأخرى لدمشق القديمة.

وشارك الفنان حسن يزبك بمنحوتات تستعيد رموزا من حضارة بلاد الشام ولوحات حفر على الخشب عن الأمومة والمسيح في حين كانت مشاركة الفنان محمود هلهل في مجال الكاريكاتور حيث ركز في أعماله على موضوعات الحرب التي تتعرض لها سورية وموضوعات اجتماعية ووطنية.

أما الفعالية الثانية في الملتقى فكانت محاضرة بعنوان التخريب الثقافي لأمين ملتقى البيادر حسن بزاقي تناول فيها قضية التخريب الثقافي التي تقوم بها الدوائر المعادية لسورية بهدف السيطرة الممنهجة على الشباب السوري من خلال زرع الأفكار والمفاهيم الغريبة عن ثقافتنا وهويتنا وأخلاقياتنا.

وكان الشاعر أحمد النمر من القامشلي ألقى بعضا من قصائده التي حيا فيها الشهداء ودماءهم الذكية التي تطهر سورية من الإرهاب.

وسيتابع الملتقى فعالياته غدا بظهرية شعرية يشارك فيها الشعراء محيي الدين الخطيب وبسام بحري وعماد نجم وبهجت دياب وبعد غد الأربعاء ستكون هناك ظهرية أدبية بمشاركة كل من حسن بزاقي ونجاة خليل وهبة الحاج وحسن ناصر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency