الشريط الإخباري

24 سيدة من محافظة السويداء يشاركن في المهرجان المركزي لمنتجات المرأة الريفية

السويداء-سانا

استكملت مديرية زراعة السويداء تحضيراتها اللازمة للمشاركة بالمهرجان المركزي لمنتجات مشاريع المرأة الريفية “النساء الريفيات شريكات بالتنمية” الذي تقيمه وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بدمشق في السابع عشر من شهر أيار الجاري ولغاية الحادي والعشرين منه.

وبينت رئيسة دائرة المرأة الريفية المهندسة محسنة أبو سمرة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن 24 سيدة من مختلف مناطق المحافظة سيشاركن بالمهرجان من خلال تقديم وتجهيز العديد من الأعمال المتعلقة بالمنتجات الغذائية المحلية والصناعات اليدوية واللوحات الفنية.

ولفتت أبو سمرة إلى أن المعرض تأكيد على دور المرأة الريفية ونشر أعمالها ويشكل فرصة مهمة أمامها للترويج لمنتجاتها وتسليط الضوء على مواصفاتها وجودتها ورفع مستوى كفاءتها التسويقية.

من جهة ثانية بلغت كمية الغراس الحراجية التي وزعتها زراعة السويداء للموسم الحالي750ر88 ألف غرسة.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم بين رئيس الدائرة المهندس أنس أبو فخر أن الغراس الموزعة منها 850ر54 ألف غرسة بشكل مجاني للدوائر الرسمية ومواقع التحريج الاصطناعي التابعة للمديرية وحملات التشجير و900ر33 ألف غرسة للقطاع الخاص بقيمة 445ر2 مليون ليرة وذلك وفق الأسعار المعتمد للأصناف الحراجية.

وتبلغ مساحة الثروة الحراجية في محافظة السويداء 12031 هكتاراً وتعادل 2 بالمئة من المساحة العامة للمحافظة وتقسم إلى 3376 هكتاراً للحراج الطبيعي و4655 هكتاراً للحراج الاصطناعي و4000 هكتار للحراج الخاصة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency