الشريط الإخباري

مدربو الفرق المشاركة في دورة تشرين: محطة تحضيرية مهمة لإياب الدوري الممتاز

اللاذقية-سانا

يلتقي فريقا الكرامة والنواعير في المباراة النهائية لدورة تشرين السابعة عشرة لكرة القدم “دورة الوفاء” عند الساعة الرابعة والنصف من عصر غد على أرض ملعب الباسل في اللاذقية.

وشهدت منافسات الدورة التي شاركت فيها إضافة إلى الكرامة والنواعير فرق تشرين وحطين وجبلة والطليعة مستويات متقاربة ولا سيما في المجموعة الأولى التي تساوى فيها تشرين مع الكرامة بعدد النقاط والأهداف ليتم اللجوء إلى القرعة التي وضعت الكرامة في المباراة النهائية.

مندوب سانا الرياضي استطلع آراء مدربي الفرق المشاركة في الدورة فأكد مدرب فريق حطين مصطفى الرجب أن الدورة مهمة جدا لأنها جاءت في فترة التحضير لمرحلة إياب الدوري الممتاز التي ستنطلق في التاسع عشر من الشهر الجاري ولمعرفة واقع الفريق ومستوى اللاعبين.

وأضاف الرجب.. ان الدورة كانت فرصة لتجريب اللاعبين الشباب مثل أيمن عكيل ومصطفى جنيد ومروان سيدة وبطرس فيوض وإبراهيم بغدادي وغيرهم إضافة إلى بعض لاعبي الخبرة الجيدين وسنعمل على تغيير بعض مراكز اللاعبين وتغيير خطة اللعب السابقة للفريق.

ورأى مساعد مدرب الكرامة حسان عباس أن الدورة كانت ناجحة ومفيدة جدا للفرق المشاركة ومدربيها ولا سيما في ظل وجود فرق قوية كتشرين متصدر الدوري وحطين المجتهد وبالتالي ساهمت في الكشف عن الكثير من المواهب الشابة الواعدة التي منحتهم الدورة فرصة حقيقية ليظهروا موهبتهم ويأخذوا فرصتهم كونهم لا يشاركون في المباريات الرسمية ومنهم اللاعب الناشئ سليم خلف ومحمد حداد ومحمد الجنيدي ويمكن اعتبار المشاركة ضمن خطة الإعداد والتحضير بالنسبة لفريقنا لخوض منافسات مرحلة الإياب من الدوري.

وقال مدرب الطليعة محمد العطار.. ان الدورة تكتسب سمعة وأهمية عالية لأنها مستمرة منذ سبعة عشر عاما والمنافسة فيها شديدة وكانت ناجحة ومفيدة لأنها ساعدتنا على إجراء تقييم دقيق للاعبين قبل انطلاق مرحلة الإياب.

مدرب تشرين عمار الشمالي أوضح أن الدورة مفيدة جدا لجميع المدربين واللاعبين الشباب الذين كانوا يشاركون مع فرق الرجال ويحتاجون لفرصة اللعب بمباريات رسمية لاكسابهم المزيد من الخبرة والثقة بالنفس وقد أثبتوا موهبتهم ومنهم محمد مالطا وليث علي وكرم عمران وكسبنا مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب مضيفا.. ان فريقنا هو متصدر للدوري ومن الصعب المغامرة وإشراكهم بمباريات الدوري الممتاز وبالتالي كانت الدورة نافذة لهم.

وبين مدرب جبلة إياد عبد الكريم أن المشاركة في الدورة مفيدة جدا للاعبين والمدربين ولا سيما اننا بحاجة لدراسة واقع الفريق وتقييم مستوى اللاعبين فنيا وبدنيا والعمل على تصحيح الأخطاء التي تظهر لتفاديها لاحقا في مرحلة الإياب ومنحتنا كجهاز فني جديد فرصة لتجريب أكبر عدد ممكن من اللاعبين في المباراة الواحدة حيث يسمح باستبدال خمسة لاعبين وبالتالي هذه فرصة للوقوف على جاهزية اللاعبين وإمكاناتهم الحقيقية داخل أرض الملعب والتي لا تظهر بشكل حقيقي أثناء التدريب.

بدوره مدرب النواعير خالد حوايني قال.. ان فريقه اكتسب من هذه الدورة الكثير وأثبت أنه يستحق أن يكون من بين الفرق الكبيرة والدليل وصوله إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخ مشاركاته في هذه الدورة.

وتوج تشرين منظم البطولة بكأس الدورة منذ انطلاق نسختها الأولى عام 2001 أربع مرات في أعوام 2001 و 2003 و 2005 و 2013 فيما فاز حطين باللقب 3 مرات أعوام 2006 و 2008 و 2015 والفيصلي الأردني عامي 2002 و 2009 والزوراء العراقي والمحافظة 2014 والاتحاد 2016 .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency