الشريط الإخباري

رئيس حزب العمال البريطاني ينتقد سياسات ترامب تجاه سورية وإيران وكوريا الديمقراطية

لندن-سانا

انتقد رئيس حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه سورية وإيران وكوريا الديمقراطية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن كوربن قوله اليوم أمام مركز شاتهام هاوس للتحليل في لندن “لا بد من التوقف عن مد اليد إلى دونالد ترامب المصر بشكل محزن على زيادة المخاطر عبر تأجيج النزاع في كوريا وقصف سورية بشكل منفرد وعبر معارضة الاتفاق النووي مع إيران”.

ودعا كوربن إلى علاقات دولية قائمة على الحوار مضيفا في الوقت نفسه إنه “مستعد للقبول بتدخل عسكري في بعض الظروف كملاذ أخير ولكن في إطار الالتزام بالقوانين الدولية”.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا مزعوما لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن ارتكب خلالها طيرانه العديد من المجازر بحق السوريين راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح وبدلا من أن يؤدي التحالف الأميركي إلى إضعاف “داعش” أسهم في تمدده.

وأشار كوربن إلى “انصياع رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي لرغبات الرئيس الأميركي” وقال إن “انتظار معرفة اتجاهات الريح من واشنطن ليس المؤشر على زعامة قوية كما أن الانصياع لإدارة ترامب ليس مؤشرا على استقرار قادم”.

وقدم كوربن برنامجا دفاعيا يركز على إعطاء الأولوية للدبلوماسية وذلك في إطار الاستعدادات للانتخابات التشريعية المقررة في الثامن من حزيران المقبل مشيرا إلى أن العالم يصبح “أكثر خطورة بسبب النزاعات المتواصلة والتغيرات المناخية وأزمة اللاجئين والتفاوت الكبير في مستويات المعيشة في العالم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس حزب العمال البريطاني: القنابل لا تنقذ الأرواح أو تجلب السلام

لندن-سانا انتقد رئيس حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين عدوان بلاده وأمريكا وفرنسا على سورية …