الشريط الإخباري

محافظ حلب يبحث تنفيذ المشاريع الخدمية بالريف الشرقي

حلب- سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب مع مديري المؤسسات والشركات الإنشائية في مبنى المحافظة اليوم نسب إنجاز وإنشاء المشاريع الخدمية والحيوية التنموية الجاري تنفيذها بريف المحافظة الشرقي المتعلقة بمد الطرق وإعادة تأهيلها وإصلاح الجسور التي تربط بين بلدات ومدن المحافظة.

وأكد محافظ حلب الاهتمام بالريف الشرقي الذي تم تحريره من رجس التنظيمات الإرهابية المسلحة وتقديم كل الخدمات الضرورية للأهالي ومساعدتهم على العودة إلى منازلهم وذلك بما يتوازى مع الانتصارات والتضحيات التي قدمها أبطال الجيش العربي السوري لتطهير هذه المناطق من الإرهاب.

ودعا دياب كل الجهات المعنية والمنفذة لهذه المشاريع إلى التعاون والتنسيق فيما بينها لدفع وتائر العمل إلى الأمام مع التشديد على تحمل المسؤولية والمتابعة الميدانية لنسب الإنجاز والتقيد بالمدد الزمنية الموضوعة والشروط والمواصفات الفنية إلى جانب وضع خطط سريعة للإنجاز بالتعاون ما بين الجهات والشركات الدارسة والمنفذة والممولة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة محاسبة المقصرين وعدم الاكتفاء بترحيل الأنقاض فقط وإنما الانتقال لتأهيل المدارس وشبكات الصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والأفران لافتا إلى أن المحافظة تعمل على ايصال وتأمين ألف ربطة خبز يوميا و200 أسطوانة غاز لأهالي الريف الشرقي كما تم تسيير رحلات لباصات النقل الداخلي بمعدل رحلتين يوميا وصولا إلى منطقة الخفسة.

بدورهم قدم المديرون شرحا موجزا عن مجمل الأعمال الجاري تنفيذها وصعوبات العمل وما تم إنجازه لربط قرى وبلدات رسم الحرمل وجسر جب غبشة ورسم الدوالي وتلعرن وابو حنايا في ريف حلب الشرقي بعضها البعض بالطرق والجسور مع الاستمرار بترحيل الانقاض وتاهيل شبكات الري والصرف الصحي.

بعد ذلك ناقش الحضور نسب الانجاز المحققة في المشاريع الجاري تنفيذها ضمن مدينة حلب واهمها تأهيل المذبح الفني وكراج البولمان في الراموسة والساحات العامة ومنها ساحة الحطب ومحيط القلعة واستمرار ترحيل الأنقاض في جميع أحياء المدينة.

حضر الاجتماع المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس مدينة حلب وعماد غضبان نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة والمعنيون بالمحافظة والمدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمشاركة 150 شركة… انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من معرض خان الحرير في حلب-فيديو

حلب-سانا انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض خان الحرير التخصصي التصديري بدورته الخامسة والذي تقيمه غرفة …