الشريط الإخباري

اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب في اللاذقية تناقش الاستعدادات الجارية لاستلام محصولي القمح والشعير

اللاذقية-سانا

ناقشت اللجنة الفرعية لتسويق الحبوب باللاذقية خلال اجتماعها اليوم الاستعدادات الجارية لتسويق محصولي القمح والشعير في المراكز المعتمدة للاستلام ودور اللجان الفنية المعنية بعملية الاستلام والقرارات الخاصة بالتسويق للعام الحالي.

وأشار محافظ اللاذقية “ابراهيم خضر السالم” إلى ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة لتسويق موسم الحبوب وضمان وصول الحقوق لأصحابها وخدمة الفلاحين ضمن عمل متكامل بين كل القطاعات وضبط وتأمين الوقود للآليات الزراعية والنقل بالتنسيق مع مديرية الزراعة والوحدات الإرشادية.

وشدد المحافظ على ضرورة منع احتكار أي جهة لكميات من المحصول وتسليم أكياس الخيش من قبل مؤسسة الحبوب لاتحاد الفلاحين بالأمانة وبموجب محاضر نظامية ومراعاة الدقة في وزن السيارات الناقلة للقمح وتشكيل لجان جديدة مع الحفاظ على أصحاب الخبرة.

وقدر مدير مؤسسة الحبوب “ربيع مروة” إن انتاج القمح للموسم الحالي في المحافظة يبلغ نحو 5500 طن حيث سيتم الاستلام من الفلاحين بمركزين في المحافظة اضافة الى مركز توزيع أكياس الخيش منوها بضرورة الالتزام بتعليمات المحافظة في استلام الكميات من مزارع الفلاحين لتوفير العناء عليهم وضرورة دفع ثمن إنتاجها من الحبوب للفلاحين ثم تحصيل أقساط القروض.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اعتماد 3 مراكز لتسويق الحبوب في الحسكة

الحسكة-سانا أنجز فرع المؤسسة السورية للحبوب في محافظة الحسكة الإجراءات اللازمة لاستقبال القمح من الفلاحين