الشريط الإخباري

وقفة تضامنية في درعا مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والسوريين في سجون العدو الصهيوني

درعا-سانا

نظمت فصائل المقاومة الوطنية الفلسطينية اليوم وقفة تضامنية مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والسوريين في  سجون العدو الصهيوني المضربين عن الطعام تحت شعار اضراب الكرامة “مي وملح ” وذلك امام مكتب وكالة الغوث الدولية في درعا.

وأكد بيان للفصائل المشاركة بالوقفة تلقى مكتب سانا نسخة منه ان فصائل العمل الوطني وجماهير الشعب الفلسطيني متضامنون ومساندون للأسرى الأبطال في سجون وباستيلات العدو الصهيوني في معركتهم القاسية والشرسة التي

يخوضونها بأمعائهم الخاوية من اجل تحقيق مطالبهم الانسانية والتي حاولت وتحاول مصلحة سجون الاحتلال الفاشية حرمانهم منها وهي جميعها مطالب من حق الأسرى في المعتقلات.

وأضاف البيان.. ”  اننا نتابع هذه المعركة الشرسة والقاسية لأسرانا واننا معنيون بالوقوف معهم كل في مكانه لإسنادهم حتى يخرجوا من هذه المعركة منتصرين لان انتصارهم سيكون مقدمة اولى وحقيقية لانتصار شعبنا على كيان الاحتلال وانتزاع حقوق شعبنا الثابتة بالدولة وتقرير المصير وعودة اللاجئين”.

وأشار البيان إلى أنه..  ” رغم ظروف القاسية التي نمر بها وتمر بها الشقيقة سورية نؤكد على مدى عمق التلاحم المصيري مع أسرانا وندعو القيادة السياسية الفلسطينية بأن تعمل كل ما تستطيع وعلى كل الصعد السياسية والدبلوماسية والميدانية لمساندة أسرانا لتحقيق هدفهم النهائي وهو الانتصار والحرية لهم ولشعبنا”.

ونوه المشاركون بوقوف أسرى الجولان السوري المحتل وكذلك الأسرى العرب في سجون الاحتلال مع اخوانهم الفلسطينيين ما يؤكد عمق التلاحم المصيري بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والسوري وعلى وحدة الخندق والمصير في مواجهة الهجمة الشرسة على سورية الشقيقة وعلى قضيتنا الوطنية.

 كما وجهت فصائل العمل الوطني الفلسطيني في درعا رسالة إلى الأمم المتحدة مطالبة هذه المنظمة بالعمل على إنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذي يضرب عرض الحائط بكل القواعد والقوانين الدولية التي تحمي الأسرى وقت الحرب.

كمال العتمة أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي أوضح خلال مشاركته في الوقفة التضامنية أن الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية يقدمون نموذجا جديدا في مواجهة كيان الاحتلال الاسرائيلي الغاصب لفلسطين ومن خلال هذا الاضراب يؤكدون انهم لن يتركوا وسيلة ضد الاحتلال واجراءاته التعسفية بحقهم إلا وسيستخدمونها مؤكدا أن السوريين والفلسطينيين المقيمين في سورية يد واحدة في مواجهة عملاء كيان الاحتلال الاسرائيلي وهم في خندق واحد ضد الإرهاب.

المهندس عواد سويدان نائب رئيس المكتب التنفيذي في درعا بين أن أقل ما يمكن ان نقوم به اليوم هو التضامن مع اضراب الكرامة الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون الابطال ضد المحتل الاسرائيلي لاستعادة حقوقهم مشيرا إلى أن هذه الوقفة تؤكد أن قضية فلسطين هي القضية المركزية لسورية.

شارك في الوقفة عدد من اعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث وفعاليات شعبية ورسمية فلسطينية وسورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency