الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات مهرجان “سورية تنتصر” في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

انطلقت على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة اليوم فعاليات مهرجان “سورية تنتصر” الذي تقيمه مديرية ثقافة اللاذقية بالتعاون مع النادي السينمائي في المحافظة وذلك احتفاء بعيد الشهداء.

وتضمنت فعاليات اليوم الاول من المهرجان الذي يقام بدعم من وزارة الثقافة فيلم وثاثقي عن بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وعمل فني راقص بعنوان “الولادة من الأعلى” تأليف وإخراج الأديبة معينة عبود يجسد لحظة هبوط ادم وحواء على الارض إلى جانب قصيدة “الطوق” لذات الأديبة.

وذكر مدير ثقافة اللاذقية مجد صارم أن المهرجان يتضمن مشاركة مجموعة من الشعراء والادباء من داخل وخارج المحافظة اجتمعوا على حب الوطن والدفاع عنه ليبقى عصيا على الأعداء.

وذكرت رئيسة النادي السينمائي في اللاذقية الأديبة معينة عبود أن المهرجان هو وفاء للقامات التي بذلت دماءها الطاهرة في سبيل الدفاع عن الوطن كما حمل عنوان “سورية تنتصر” لان انتصار سورية قائم على تضحيات الشهداء.

حضر فعاليات اليوم الأول مدير المركز الثقافي في جبلة حمزة القاضي ومديرة المركز الثقافي في عين الشرقية ميادة حسن ومديرة دائرة سياحة جبلة رجاء مكنا وأعضاء قيادة شعبة جبلة الأولى لحزب البعث العربي الاشتراكي وحشد من المهتمين.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى الـ 9 من الشهر الحالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“سورية تنتصر” مهرجان ثقافي في جبلة

اللاذقية-سانا انطلق اليوم مهرجان جبلة الثقافي تحت عنوان “سورية تنتصر” بمشاركة مجموعة من الشعراء والأدباء …