افتتاح أسبوع التمريض العلمي بطرطوس

طرطوس- سانا

بمناسبة أسبوع التمريض العالمي افتتحت دائرة المهن الصحية في مديرية الصحة بطرطوس بالتعاون مع مدرسة التمريض اليوم الأول من أسبوع التمريض العلمي تحت شعار “التمريض ميزان العقل والجسد والروح” ويستمر لمدة خمسة أيام.

وأكد مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار أهمية العمل الذي يقوم به الممرض وخاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها سورية وما قدمه الطاقم الطبي من خدمات كرديف للجيش العربي السوري موضحا أن التمريض يشكل إحدى الدعائم في مجال العمل الصحي حيث لاقى الاهتمام الكبير من قبل وزارة الصحة.

وأشار رئيس دائرة المهن الصحية في مديرية الصحة بطرطوس حسان شاش إلى أن أسبوع التمريض لهذا العام هو تأكيد على دور التمريض في تحسين الواقع الصحي من النواحي الثلاث العقل والجسد والروح لافتا إلى أنه يتخلل حفل الافتتاح تخريج دفعة من طلاب مدرسة التمريض إضافة إلى عروض مسرحية ترتبط بالمهنة وتكريم للطلاب المتفوقين الثلاثة الأوائل.

وأوضح أنه من سيتم خلال فعاليات الأسبوع إلقاء محاضرات علمية ومناقشة كل ما يرتبط بالمهنة إضافة إلى تكريم الممرضين المميزين وذلك بدعم من نقابة عمال الخدمات الصحية.

وأعربت الطالبة الحائزة المرتبة الأولى في المدرسة مريم عبد الرحمن عن ارتياحها بهذا المجال الذي ستنطلق به لما له من أهمية تتجلى بكونه عملا إنسانيا.

بينما لفتت سارة تامر التي نالت المرتبة الثانية إلى الجهود التي بذلها الطاقم التدريسي في المدرسة وبينت سحر مصطفى صاحبة المرتبة الثالثة أنها على استعداد تام للقيام بجميع الأعمال التي من شأنها أن تخفف عن جرحى الحرب وغيرها من الأمراض الأخرى في المجتمع.

حضر الافتتاح رئيس مجلس محافظة طرطوس ياسر ديب وأمين شعبة المدينة الأولى إياد أحمد وعضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس مكتب التربية والتعليم العالي ندى علي ورئيس نقابة عمال الخدمات الصحية في طرطوس احمد خليل وفعاليات حزبية ونقابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency