الشريط الإخباري

الشعار ومخلوف من ريف اللاذقية: متابعة تنفيذ المشاريع التي أقرتها الحكومة وفق البرامج الزمنية المخططة

اللاذقية-سانا

تفقد وزيرا الداخلية اللواء محمد الشعار والادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف اليوم عددا من المشاريع الخدمية في مدينتي القرداحة والحفة وافتتحا فيهما مكتبين لشؤون الشهداء والجرحى وزارا عددا من أسر الشهداء.

واطلع الوزيران خلال جولة لهما في مدينة القرداحة على مراحل انجاز مركز خدمة المواطن وتفقدا واقع العمل في موقع المنطقة الحرفية والمراحل التي وصل إليها .

كما زارا وحدة الدفاع المدني في القرداحة واطلعا على مدى جهوزيتها للتعامل مع الحرائق واستمعا من القائمين عليها إلى مطالبهم واحتياجاتهم المتمثلة بتوفير عدد من صهاريج المياه لتزويد سيارات الإطفاء بالمياه في الوقت المناسب.

وخلال جولتهما في الريف الشمالي للمحافظة اطلع الوزيران على عمليات ترميم المنازل التي تضررت من الارهاب وإعادتها الى ما كانت عليه و على موقع المنطقة الحرفية المقترح انشاؤها في الحفة وتفقدا واقع العمل في مصرف التسليف الشعبي فيها بعد افتتاح مكتب شؤون الشهداء في مبنى مجلس المدينة واطلعا على مبنى مركز خدمة المواطن الذي اصبح منجزا على الهيكل ثم تفقدا مشروع تحويلة مدينة الحفة ونسبة الانجاز فيها .

وفي تصريح صحفي عقب الجولة أكد الوزير الشعار أن الجولة تأتي في إطار متابعة المشاريع التي أقرتها الحكومة في المحافظة وتم الوقوف على بعض الملاحظات وعلى احتياجات بعض أسر الشهداء لافتا الى أن هذه الجولات ستستمر لمتابعة تنفيذ المشاريع التي أقرتها الحكومة كافة.

من جهته بين الوزير مخلوف أن كل المشاريع التي تم الاطلاع على واقع العمل فيها اليوم تنفذ وفق البرامج الزمنية المخططة وتم تذليل العقبات أمامها بدءا من المنطقة الحرفية في القرداحة ومرورا بمركز خدمة المواطن الذي انتهى بناؤه والعمل مستمر لاكسائه مشيرا إلى أن عمليات ترميم المنازل في المناطق المحررة من الارهاب تسير كما هو مخطط لها زمنيا ووصلت الى نسبة 70 بالمئة وسينتهي العمل بالترميم في غضون شهرين وقبل انتهاء المدة العقدية حيث تم تسليم مئة منزل وسيجري تسليم مئة منزل آخر ويجري استكمال ترميم ما تبقى.

وأوضح أنه تم إنجاز مركز خدمة المواطن في الحفة قبل انتهاء المدة العقدية فيما تجري الفرق الفنية الدراسات اللازمة للمنطقة الحرفية المقترحة والتي تأتي ضمن توجهات الحكومة وتركيزها على العمل التنموي في الوحدات الادارية والتأكيد على الاهتمام بالاستثمارات وزيادة العائدات لهذه الوحدات الادارية.

بدوره أشار مدير مؤسسة الاسكان العسكري المهندس “مازن الخير” إلى أن المدة العقدية للبنية التحتية للمنطقة الحرفية بالقرداحة والتي تبلغ كلفتها 630 مليون وتمت المباشرة فيها في شهر اذار الماضي سينتهي العمل فيها مع نهاية العام لافتا الى ان نسبة الانجاز بلغت حتى الان 17 بالمئة بينما أعمال الابنية قيد الدراسة.

من جهته بين مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي أن مساحة المنطقة الحرفية بالقرداحة 30 دونما وتتألف من 129 مقسما لمختلف الصناعات الحرفية ومبان إدارية فيما تبلغ مساحة مركز خدمة المواطن 220 مترا مربعا وكلفته 600ر24 مليون ليرة ونسبة التنفيذ 98 بالمئة فيما تبلغ كلفة مركز خدمة المواطن بالحفة 25 مليونا ومبنى التسليف الشعبي 33 مليونا .

وبين مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية باللاذقية المهندس مطيع سلهب أن تحويلة الحفة الطرقية التي تنفذها شركة الطرق والجسور بطول 4 كم تصل كلفتها إلى مليار وخمسمئة مليون ليرة وتتألف من 3 جسور و9 جدران استنادية وصلت نسبة الانجاز فيها إلى 95 بالمئة وستوضع بالاستثمار نهاية العام.

ورافق الوزيران في الجولة محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريح وقائد شرطة المحافظة اللواء ياسر الشريطي.

وكان الوزيران بدأا جولتهما في القرداحة والحفة بزيارة مقبرة الشهداء في بسنادا وزيارة ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد وقرأا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة .

وتفقد الوزير مخلوف أمس العديد من المشاريع الخدمية والاقتصادية في جبلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency