احتفال تكريمي في كلية الهندسة الميكانيكية.. الطلاب الخريجون يؤكدون إصرارهم على مواصلة العلم لإعادة إعمار سورية المتجددة

دمشق-سانا

أقامت كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة دمشق اليوم احتفالا تكريميا لـ 200 طالب وطالبة من خريجي دفعة “الأمل” في الكلية للعام الدراسي الحالي وذلك على مسرح الكلية.

وأعرب عدد من الخريجين خلال الاحتفال عن سعادتهم بالتكريم مؤكدين إصرارهم على مواصلة العلم لإعادة إعمار سورية الحديثة والمتجددة ودحر الإرهاب مبدين عزمهم على أن يكونوا “جند الوطن الأوفياء” حتى تحقيق النصر إلى جانب حماة الديار من خلال العلم والمعرفة للارتقاء بالوطن إلى أعلى المستويات.

وفي كلمة الطلاب الخريجين أشار الطالبان بلال سويد ومروة بدوي إلى أن التكريم يشكل” حافزا قويا للطلبة للمثابرة والانطلاق في الحياة العملية وممارسة المهنة بكل مسؤولية ورد جزء مما قدمته لهم سورية”.

وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أن الجامعة تقدم كامل الدعم لكلية “الهمك” من خلال “توفير البرامج الأكاديمية والتجهيزات والمخابر الحديثة لضمان مخرجات تعليمية نوعية قادرة على مواكبة متطلبات سوق العمل” موضحا أن الكلية ترفد باختصاصاتها جميع ميادين الإنتاج الصناعي المختلفة في القطاعين العام والخاص.

وأشار الكردي إلى أن الجامعة لم ولن تنسى أبداً شهداء الوطن والعلم ممن ضحوا بأرواحهم لتستمر العملية التعليمية والتدريسية ويبقى الطلبة على مقاعدهم مبينا أهمية استعداد الخريجين للبدء بإعادة بناء وإعمار البنى التحتية من الدمار والخراب الذي ألحقه الإرهاب بها.

بدوره اعتبر الدكتور مازن محايري عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية أن تخريج دفعة “الأمل” الذي يتزامن مع عيد الشهداء “دليل واضح على إصرار الطلاب على مواصلة المسيرة التعليمية وتحصيلهم العلمي لبناء سورية الغد بالعلم والمعرفة رغم محاولات الإرهاب ترويع الطلاب وثنيهم عن مواصلة تعليمهم”.

وأشار عضو المكتب الإداري للاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع دمشق مالك سكيكر إلى أن الطلاب يمثلون “القوة الفاعلة في إعادة بناء الوطن” انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقهم ليكونوا القدوة الحسنة لزملائهم والأجيال القادمة.

وتم خلال الاحتفال توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم الأوائل منهم وتكريم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بينما قدمت فرقة أدونيا عدداً من المعزوفات الموسيقية والأغاني الوطنية والتراثية.

حضر الحفل عدد من أساتذة الكلية وأهالي الخريجين والخريجات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

افتتاح معرض المشاريع التطبيقية بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا افتتحت اليوم فعاليات معرض المشاريع التطبيقية في المكتبة المركزية بجامعة تشرين في اللاذقية. ويستمر …