الشريط الأخباري

الفلوت والهارب نجمتا حفل الفرقة السيمفونية الوطنية السورية مع أعمال موتسارت وبيتهوفن- فيديو

دمشق-سانا

كانت آلة الفلوت والهارب نجمتي حفل الفرقة السيمفونية الوطنية السورية عندما عبر العازفان طارق حاتم ورهف شيخاني على أنغام أعمال لعبقريي الموسيقى موتسارت وبيتهوفن في الحفل الذي استضافته خشبة مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون مساء اليوم.

المايسترو ميساك باغبودريان الذي قاد السيمفوني السوري برع مع العازفين في تقديم أعلى درجات الهارموني بين آلات الفرقة السيمفونية وآلة الهارب التي تصنف من أكثر الآلات الوترية صعوبة في العزف لاتساع مجالها الصوتي وآلة الفلوت التي تعتبر إحدى أعمدة الآلات النفخية في الفرق السيمفونية حيث استمع الجمهور للقسم الثاني من السيمفونية الخامسة لبيتهوفن ولكونشيرتو موزارت للفلوت والهارب.

وفي تصريح لـ سانا أشار المايسترو باغبودريان إلى سعي الفرقة لاستقطاب موسيقيين سوريين منفردين موجودين خارج سورية وداخلها لتقديم أعمال مميزة بمشاركة السيمفوني السوري في محاولة لربط الخبرات والتجارب بعضها وإيصال رسالة للشباب السوري للعودة الى وطنهم وتقديم أعمال تشاركية وتبادل الخبرات مع أعضاء الفرقة السيمفونية الوطنية.

بدورها بينت عازفة الهارب رهف شيخاني في تصريح مماثل أن هذه الالة تعد من الآلات الجميلة والممتعة ويتطلب من عازفها التحدي والصبر وهي من آلات الاوركسترا التي تتمتع بحالة خاصة فهي توحي بالرقة والقوة بذات الوقت.

وأكدت شيخاني المتواجدة حاليا في إيطاليا لإكمال دراستها العليا في آلة الهارب اهمية تشارك الخبرات بين أعضاء السيمفوني السوري والعازفين السوريين خارج سورية.

عازف الفلوت طارق حاتم بين أن آلته لها دور رئيسي في الاوركسترا وهي من الآلات الرشيقة والقادرة على أداء اصعب الجمل الموسيقية إضافة لتمتعها بطبيعة صوتية جميلة مبينا أن أمسية اليوم مهمة له لأنها تحد جديد يضاف إلى مسيرته الفنية بمشاركة عازفة الهارب وأعضاء الفرقة السمفونية.

يشار إلى أن الفرقة السيمفونية الوطنية السورية تأسست على يد الأستاذ الراحل صلحي الوادي عام 1993 بعيد إحداث المعهد العالي للموسيقا حيث مثلت سورية في الكثير من المهرجانات والمحافل العربية والعالمية.

وتعمل الفرقة بشكل مستمر على توسيع برنامجها وتقديم الموسيقا العالمية للجمهور السوري والتعريف بالمؤلفين الكلاسيكيين من سورية والدول العربية والتعاون مع قادة أوركسترا عرب وأجانب معروفين على الصعيدين العربي والعالمي لقيادة الفرقة واستضافة العديد من العازفين المنفردين من جميع أنحاء العالم إضافة إلى استضافتها عازفين سوريين بشكل منفرد بعضهم حصل على جوائز عالمية.

 رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المايسترو ميساك باغبودريان يمنح لقب قائد أوركسترا فخري لأوركسترا في كوريا الجنوبية

دمشق-سانا منح قائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية المايسترو ميساك باغبودريان لقب قائد أوركسترا فخري لأوركسترا …