الشريط الإخباري

بعد انقطاع لأربع سنوات.. الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة الرقة تعقد اجتماعها السنوي في مقر غرفة تجارة دمشق

دمشق-سانا

عقدت الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة الرقة اليوم اجتماعها السنوي العادي في مقر غرفة تجارة دمشق بعد أربع سنوات من الانقطاع بسبب الظروف القاهرة التي تعرضت لها محافظة الرقة وبعد تعيين مجلس إدارة جديد للغرفة.

وبحث المجتمعون عددا من القضايا المتعلقة بمعوقات عمل أعضاء الغرفة نتيجة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية وتوزعهم في العديد من المحافظات وسبل تذليل هذه المعوقات وتقديم التسهيلات اللازمة لعملهم وتنقلاتهم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بما يمكنهم من تفعيل عمل الغرفة.

وناقشت الهيئة تقرير مجلس إدارة الغرفة عن أعماله منذ انتخابه في 13-11-2016 وحتى الأول من الشهر الجاري إضافة إلى التقرير المالي وواقع الديون على الغرفة قبل انتخاب مجلس الإدارة الجديد وإيرادات ونفقات الغرفة والأثاث والتجهيزات للغرفة من خلال قرض اتحاد الغرف والموازنة التقديرية للعام الحالي وتمت الموافقة والتصديق عليها من قبل الهيئة العامة وتفويض مجلس الإدارة بتأمين الموارد والتبرعات للغرفة.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة الغرفة رندة العجيلي في تصريح لمندوب سانا أهمية انعقاد الهيئة العامة بعد انقطاع دام أربع سنوات بسبب الظروف التي تعرضت لها محافظة الرقة وخروج معظم تجارها وصناعييها إلى المحافظات الأخرى موضحة أن الاجتماع عقد في دمشق لأن أغلبية أعضاء الغرفة موجودون في العاصمة.

ونوهت العجيلي بدعم ومساعدة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتحاد غرف التجارة السورية لإعادة الحيوية للغرفة من خلال صدور قرار من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتسمية مجلس إدارة جديد للغرفة منذ شهر تموز العام الماضي لعدم إمكانية إقامة انتخابات لمجلس الإدارة من قبل الهيئة وتقديم الاتحاد للغرفة قرضا بقيمة 2.150 مليون لشراء تجهيزات مكتبية للمقر المؤقت الجديد للغرفة لدى الاتحاد.

وأشارت إلى أهمية الموضوعات التي تمت مناقشتها في اجتماع الهيئة العامة من أجل بداية جديدة للغرفة لافتة إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك استجابت لمطالب منح سجلات تجارية جديدة لأعضاء الغرفة وقامت بتعيين أمين سجل تجاري جديد للرقة بما يمكن الشركات والعاملين في التجارة والصناعة في المحافظة من الحصول على سجلات تجارية جديدة ويمكن الغرفة من تشكيل قاعدة بيانات جديدة لكل الأفراد والشركات وصناعيي وتجار الرقة في كل المحافظات.

وذكرت أنه كان قبل أربع سنوات نحو 11 ألف مواطن في الرقة حاصلين على سجل تجاري بينما كان مسجلا في غرفة تجارة الرقة نحو 8650 عضوا.

أحمد سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency