الشريط الإخباري

الطبيعة والحفاظ عليها في لوحات جمالية بأنامل أطفال ويافعين في مسابقة الرسوم البيئية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تمكنت الطفلة بتول صقلي ذات العشر سنوات من لفت الأنظار الى لوحتها التي تناولت البيئة الملوثة وتأثيراتها السلبية على الإنسان حيث استحقت من خلالها الفوز بالمرتبة الأولى للفئة العمرية التي شاركت بها في مسابقة الرسوم البيئية التي أطلقتها مديرية البيئة في محافظة اللاذقية في كانون الأول من العام الماضي وتم تكريم الفائزين فيها قبل أيام قليلة في مبنى المحافظة.

وتقول بتول…أنها حصلت على تكريم سابق في النسخة الماضية للمسابقة ما دفعها لتحسين أدواتها والمشاركة من جديد لتنال المرتبة الأولى.

بتول ليست الفائزة الوحيدة في هذه المسابقة التي نظمتها مديرية البيئة بالتعاون مع مديرية التربية ومنظمة طلائع البعث فاليافعة فاطمة صهيوني فازت أيضا عن الفئة العمرية الأعلى 13 الى15 عاما متفوقة على أقرانها بلوحتها الرمزية التي تصور طفلا صغيرا يحتضن الكرة الأرضية لحمايتها بينما تمكنت إيمان داوود من الصف الثاني الثانوي من الفوز عن فئة 16 الى 18 عاما من خلال تشديدها في عملها الفني على دور الإنسان في نشر الغطاء الأخضر لافتة الى أن هذا الفوز سيدفعها الى المزيد من المشاركات التي ستظهر تحسن أدواتها وأفكارها الجديدة في هذا المجال.

الزحف العمراني وتلوث الشاطىء ودور الحملات البيئية في التوعية ومهمة الاطفال لحماية الكوكب عناوين طرحها المشاركون الفائزون بالمراتب العشرة الأولى في هذه المسابقة التي أشرف على تحكيمها لجنة فنية مكونة من متخصصين وأكاديميين ترأسها رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في اللاذقية فريد رسلان الذي تحدث لنشرة سانا سياحة ومجتمع عن معايير فنية محددة تم اعتمادها لتحكيم الأعمال التي تجاوز عددها 240 لوحة مشاركة في المسابقة.

وأوضح أن المعايير ركزت على التعبير عن الفكرة وإتمام العمل لونيا وملاءمته لعمر المتسابق وأسلوب العمل المتبع وفقا لخصائص فنون الاطفال.

الاستمرارية وإقامة المزيد من المسابقات تعتبر هدفا تسعى مديرية البيئة لتحقيقه على حد تعبير المهندسة ربا ديب رئيسة دائرة التوعية البيئية التي أشارت الى أن هذه المسابقة هي الثالثة من نوعها وتشهد في كل عام إقبالا أكبر من الطلاب بمختلف فئاتهم العمرية.

وتابعت ديب…”في هذه النسخة أنجزنا حالة تشاركية لافتة في التنظيم واستطعنا الوصول الى أكبر عدد من المدارس في اللاذقية وريفها ومعنا طلاب شاركوا في المرات السابقة وآخرون يشاركون للمرة الأولى وبالتأكيد سنعمل على تحفيز المزيد من الطلاب على المشاركة في المسابقة القادمة”.

يذكر أن المسابقة تندرج ضمن خطة التعاون الموقعة بين الحكومة السورية ومنظمة اليونيسيف لتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم بالصحة البيئية.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency