الشريط الإخباري

انطلاق مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة في دار الأسد للثقافة والفنون- فيديو

دمشق-سانا

انطلق مهرجان سينما الشباب والافلام القصيرة الاول مساء أمس في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق والذي تقيمه المؤسسة العامة للسينما لعرض خمسين فيلما تم انتاجها ضمن مشروع دعم سينما الشباب لعام 2014.

وتخلل حفل الافتتاح الذي حضرته الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة عرضا بصريا دمج بين الشاشة السينمائية وخشبة المسرح تلاه كلمة لـ محمد الأحمد مدير عام المؤسسة العامة للسينما.

1وعرض فيلم بعنوان السينما الذهبية من إخراج محمود عبد الواحد حيث تضمن هذا الفيلم الذي جاء بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس المؤسسة العامة للسينما مشاهد من أبرز الأفلام السورية الطويلة وأجمل المقاطع من حفلات الافتتاح لمهرجان دمشق السينمائي اضافة الى لمحة تاريخية عن بدايات السينما السورية التي بدأت طريقها بفيلم المتهم البريء عام 1928 وفيلم تحت سماء دمشق عام 1932 للمخرج اسماعيل أنزور.

2وبدأ المهرجان عروضه أمس في صالة الدراما حيث قدمت كل من الأفلام /رحيل/ من إخراج حنان سارة و/سنلتقي يوما/ من إخراج محمد علي و/ضجيج الذاكرة/ من إخراج كوثر معراوي و/ خطوة أمل/ من اخراج فراس كالوسية و/حلقة مفرغة/ من إخراج أيهم سلمان و/زهرة القبار/ من إخراج قصي الأسدي.

وكرمت إدارة المهرجان كل من المخرج ريمون بطرس والموسيقار سمير كويفاتي والفنانين أديب قدورة وسلمى المصري بينما تسلم وائل عز الدين درعا تكريميا لأبيه مدير التصوير الراحل حسن عز الدين.

يستمر المهرجان حتى 21 حزيران الجاري بثلاث حفلات يوميا عند 12:30 ظهرا و2:30 بعد الظهر و 4:30 عصرا على مسرح الدراما والدعوة عامة.

انظر ايضاً

في يوم السياحة العالمي.. حفل فني في دار الأسد للثقافة والفنون-فيديو

دمشق-سانا بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي اقامت وزارة السياحة اليوم حفلا فنيا في دار الأسد …