سبل تطوير آليات مهنة الطب في الندوة السنوية لقسم الأطفال بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

ناقش المشاركون في الندوة السنوية لقسم الأطفال المقامة ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الرابع عشر لكلية الطب البشري بجامعة تشرين عددا من الموضوعات والقضايا الطبية وطرق العلاج والوقاية من الأمراض وأهمية البحث العلمي كأحد السبل لتطوير آليات مهنة الطب.

وتنوعت المحاضرات التي تقام على مدرج مشفى تشرين الجامعي ما بين “الجديد في التغذية وأهمية كمية ونوعية البروتين في تغذية الرضيع والليشمانيا والقراءة النقدية للمقالة الطبية” وغيرها.

وأوضح رئيس قسم الأطفال في مشفى تشرين الجامعي الدكتور سمير أصلان أن الندوة تهدف إلى تبادل المعرفة والمعلومات والخبرات وتعريف الطلاب والمشاركين بآخر التطورات العلمية الطبية التي تخدم وترفع مستوى الطبيب للتعامل مع أمراض الأطفال.

ولفت إلى أن أهمية الندوة تتجلى بضرورة البحث عن أسباب بعض الأمراض والأوبئة التي تصيب الأطفال وكيفية علاجها والوقاية منها ولاسيما في هذه الظروف الاستثنائية التي تفرضها الأزمة في سورية مبينا أنه سيتم عقد جلسات مناقشة وحوارات للدراسات العلمية المنجزة في قسم الأطفال بكلية الطب.

وقدم الدكتور محسن الخير محاضرة بعنوان “تاريخ الطب” تحدث فيها عن عدد من الأمراض السارية مثل الطاعون والسل والكوليرا والملاريا والحصبة والجدري وتطرق إلى أهم عوارض هذه الأمراض وأسبابها وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها والعلاج والطرق التي كان يتبعها العرب.

كما عرض الدكتور يوسف زعبلاوي في محاضرته “الليشمانيا حالة سريرية” أحدث التدابير العلاجية والوقائية لمرض الليشمانيا عند الأطفال الذي يصاب به أكثر من 300 ألف طفل سنويا حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية ما يحتم الاهتمام به وبأسبابه وطرق الوقاية والعلاج.

يشار إلى أن المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع فرع نقابة الأطباء باللاذقية ومديرية صحة اللاذقية وجامعة الأندلس الخاصة للعلوم الطبية والخدمات الطبية العسكرية باللاذقية بدأ فعالياته في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام المؤتمر السنوي الرابع عشر لكلية الطب البشري بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا اختتم على مدرج مشفى تشرين الجامعي اليوم المؤتمر السنوي الرابع عشر لكلية الطب البشري …