لافروف: روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأزمة في سورية

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالأزمة في سورية.

وقال لافروف خلال لقائه نظيره الأردني أيمن الصفدي في موسكو اليوم: “لا بد من توحيد الجهود بين روسيا والتحالف الذى تقوده الولايات المتحدة من أجل مكافحة الإارهاب في سورية”.

وأوضح لافروف أن المباحثات مع نظيره الأردني ستتطرق إلى موضوع مكافحة تنظيمي “داعش” والقاعدة في مناطق جنوب سورية المتاخمة للأردن بالاضافة إلى سير التحضيرات للجولة الجديدة من المحادثات بين الأطراف السورية في أستانا وكيفية إيجاد تسوية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

من جانبه أكد الوزير الأردني ضرورة إيجاد “أفق سياسي جديد لحل القضية الفلسطينية يتضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة تتعايش بسلام مع “إسرائيل” بعد أن تنسحب إلى حدود عام 1967″.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية حول زيارة الصفدي إلى موسكو نقلته وكالة نوفوستي: إن “لافروف توافق مع نظيره الأردني على تضافر جهود البلدين لتوسيع وتعزيز نظام وقف الاعمال القتالية في سورية في إطار صيغة أستانا” مشيرا إلى الجانبين أكدا اهمية تسوية الازمة في سورية بشكل سياسي من خلال الحوار على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

واستضافت العاصمة الكازاخية استانا ثلاثة اجتماعات حول الازمة في سورية عقد الأول يومى ال 23 وال 24 من كانون الثانى الماضى وصدر في ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وشدد الاجتماع الثانى الذى عقد فى ال 16 من شهر شباط الماضى على تثبيت نظام وقف الاعمال القتالية في سورية بينما عقد الاجتماع الثالث يومي الـ 14 و ال15 من اذار الماضي بغياب وفود “المعارضة المسلحة”.

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …