بنك سورية الدولي الإسلامي يوزع أسهم مجانية على مساهميه

دمشق-سانا

وافقت الهيئة العامة لمساهمي بنك سورية الدولي الإسلامي خلال اجتماعها الذي عقدته في فندق شيراتون اليوم على توزيع الأرباح المتحققة والاحتياطيات القابلة للرسملة على شكل أسهم منحة مجانية على المساهمين بواقع حوالي 12.5 بالمئة من رأس المال القائم في تاريخ 31-12-2016.

وأشار البنك في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن قيمة المبالغ القابلة للتوزيع بلغت نحو 1.062 مليار ليرة سورية بواقع سهم واحد لكل ثمانية أسهم وسوف يتم توزيع هذه الأسهم المجانية بعد إتمام كل الإجراءات اللازمة مع الجهات الوصائية.

وقدم الدكتور عزيز صقر رئيس مجلس إدارة البنك خلال الاجتماع عرضاً لنتائج أعمال البنك حتى نهاية العام 2016 مشيرا إلى البنك شهد أداء جيداً رغم الظروف التي تعيشها سورية وحقق أرباحاً صافية بعد الضريبة وبدون الأرباح الناتجة عن إعادة تقييم مركز القطع البنيوي بلغت 4.1 مليارات ليرة سورية محققاً نمواً نسبته 395 بالمئة مقارنة بأرباح العام 2015.

من جانبه بين عبد القادر الدويك الرئيس التنفيذي للبنك أن الموجودات نمت بنسبة بلغت 53.4 بالمئة في العام 2016 ليتخطى مجموع أصول البنك حاجز 201 مليار ليرة مقابل 131 مليار ليرة في 2015 كما بلغ إجمالي حجم المحفظة التمويلية للبنك نحو 48.7 مليار ليرة و بلغ إجمالي الإيداعات لدى البنك حتى نهاية العام 2016 نحو 171 مليار ليرة سورية مقابل نحو 115 مليار ليرة نهاية العام 2015 بنسبة نمو بلغت 49 بالمئة.

وأوضح الدويك أنه من أهم غايات البنك توفير وتقديم الخدمات المصرفية وفق أحكام الشريعة الإسلامية وممارسة أعمال التمويل والاستثمار القائمة على غير أساس الفائدة في جميع صورها وأشكالها والمساهمة في عملية التنمية الاقتصادية في سورية من خلال قيام البنك بالمساهمة في عملية التمويل والاستثمار اللازمة لتلبية احتياجات المشاريع الإنمائية المختلفة بما ينسجم وأحكام الشريعة الإسلامية.

حضر الاجتماع مندوبون عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومصرف سورية المركزي وهيئة الأوراق والأسواق المالية وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية وعدد كبير من المساهمين.

يذكر أن بنك سورية الدولي الإسلامي تأسس برأسمال قدره 5 مليارات ليرة سورية وقام برفعه ليصل إلى نحو 8.5 مليارات ليرة وبدأ تقديم أعماله المصرفية في الربع الثالث من عام 2007 ويبلغ عدد فروعه ومكاتبه 25 فرعاً ومكتباً منتشرة في مختلف المناطق السورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بنك سورية الدولي الإسلامي يفتتح فرعا جديدا في مشروع دمر

دمشق-سانا افتتح بنك سورية الدولي الإسلامي فرعاً جديداً له في منطقة مشروع دمر وذلك لتلبية …