مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية من قوات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

اقتحم مستوطنون صهاينة برفقة حاخامات متطرفين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلى الخاصة.

وقال مدير الإعلام فى مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا لوكالة الصحافة الفلسطينية صفا: “إن عشرين مستوطناً اقتحموا برفقة عدد من الحاخامات المسجد الأقصى على ثلاث مجموعات وتجولوا فى مناطق مختلفة من باحاته” موضحاً أن الاقصى يشهد منذ ساعات الصباح وجود المئات من المصلين الذين انتشروا في كل باحاته ويقومون بفعاليات رباط مختلفة.

واشار أبو العطا إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة على البوابات اعتقلت أحد الشبان من مدينة اللد بالداخل المحتل بسبب رفضه تسليم هويته واقتادته إلى أحد مراكزها كما اعتقلت المواطن خير شيني من منطقة المكر بالجليل للمرة الثانية علماً أنه اعتقل أمس وأفرج عنه فيما بعد.

واشار أبو العطا إلى أن العشرات من النساء نظمن أمس الأحد وقفة عند مدخل باب الأسباط احتجاجاً على اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى وإغلاق مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات حيث أكدن استمرار فعاليات الرباط بالاقصى رغم اجراءات الاحتلال وإغلاقه للمؤسسات.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي اقتحامات واعتداءات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة فى محاولة لبسط سيطرته المطلقة عليه وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني فيه.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الأربعاء الماضي مكتب مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات فى مدينة الناصرة وسلمت الموظفين قراراً إدارياً بإغلاقها ووقف نشاطاتها علماُ أنها ترعى المشاريع الأحيائية بالأقصى وخاصة مشروع مصاطب العلم.

انظر ايضاً

اعتداءات المستوطنين تتواصل.. اقتحام للأقصى واقتلاع أشجار في سلفيت

القدس المحتلة-سانا جدد المستوطنون الإسرائيليون اليوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت …