الشريط الإخباري

الفارس محمود عرفة: أطمح لتمثيل منتخب سورية للفئات العليا ببطولات قفز الحواجز

دمشق-سانا

وجوه جديدة دخلت خط المنافسة بفروسية قفز الحواجز ضمن الفئات العليا في السنوات القليلة الماضية تمكنت من فرض نفسها بقوة في ميدان المنافسات بأدائها اللافت ونتائجها المتميزة.

وجاءت دورة الوفاء الدولية بنسختها الرابعة عشرة التي أقيمت الشهر الماضي في نادي باسل الأسد للفروسية بالديماس لتؤكد مهارة الفرسان الجدد وقدرتهم على المنافسة وتحقيق الانجاز.

ويعد الفارس محمود عرفة البالغ من العمر20 عاما من الفرسان المتميزين الذين اثبتوا جدارتهم في القفز على الحواجز فقد تدرج بجميع الفئات وصولا لفئة 120 سم التي بدأ من خلالها مسيرته في سجل البطولات بعد احرازه لقب بطولة الوفاء ضمن هذه الفئة.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال عرفة: دفعني عشق الفروسية التي بدأت ممارستها منذ تسع سنوات الى المثابرة ومضاعفة الجهود للمنافسة بين الفرسان الاقوياء فواظبت على تدريباتي ونلت مراكز متقدمة في العديد من البطولات المحلية التي تصنف من البطولات القوية كونها تقام وفقا للنظام الدولي للقفز على الحواجز ابرزها بطولة كأس رمضان التي احرزت فيها المركز الثاني بفئة 120سم منذ ثلاثة اعوام والمركز ذاته ببطولة الجيش التي اقيمت العام الماضي اضافة الى مشاركاتي المستمرة بالدوري المحلي.

وأضاف عرفة: شاركت مع منتخب سورية بالبطولة التأهيلية لكاس العالم للأطفال التي جرت في عام 2010 في مصر إلى جانب نخبة متميزة من فرسان سورية بهذه الفئة وهم قتيبة الدغلي وهادي نظام وجودي نظام وعلي عيسى واحرزنا خلالها المركز الثالث ضمن بطولة الفرق.

وأوضح عرفة أن أحرازه للقب دورة الوفاء شكل نقلة نوعية في حياته الرياضية لأن هذه البطولة تعد من اهم البطولات الدولية التي يعتمدها الاتحاد الدولي للفروسية من حيث التصنيف والنتائج مشيرا إلى أنه خاض منافسات قوية خلال هذه البطولة مع 36 فارسا تنافسوا ضمن فئته التي كانت الأكبر من حيث المشاركة بين بقية الفئات.

وختم عرفة: أتابع تحضيراتي اليومية للاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها بطولة الجيش في شهر آب القادم واطمح لتمثيل منتخب سورية في البطولات الخارجية في الفئات الاعلى لرفع علم بلادي في المحافل الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency