ومضات وجدانية وغزلية ووطنية في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص

حمص-سانا

باقة من الأشعار الغزلية والوجدانية والوطنية جاد بها عدد من رواد ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص الذي أقيم مساء اليوم.

واستهل الأمسية الأديب والقاص نبيه الحسن مؤسس الملتقى بقصيدة عابقة بمفردات الطبيعة وسحرها ومن وحي الأحداث التي لا تفارق مخيلة الشعراء وتعكس إحساسهم الوطني والإنساني قدم الشاعر علي سلوم قصيدة تناولت وحشية العدوان الأمريكي وأدواته.

وفي قصيدة “لم تعودي الأميرة” للشاعرة سلمى الأحمد تخاطب فيها الرجل الذي يتخلى عن محبوبته أمام إغراءات النساء بينما قدمت الشاعرة مريم مصطفى في قصيدتها الغزلية “صبح وردي” مجموعة من الأبيات التي تناولت الحب وآلامه.

وألقت الشاعرة هند السطايحي قصيدتها بعنوان “ذات” جسدت فيها معاناة النفس ومرض الروح لغياب وفقد الاحبة وقدم كل من الشاعرين منير علي واصف شيحة قصائدهما باللغة المحكية تناولت مواضيع غزلية ووطنية ومن ديوانها بعنوان “هذيان” قيد الإصدار قدمت الشاعرة روعة عبارة عدة مقطوعات شعرية عكست الوجع الإنساني والألم الروحي الذي يصل حد الهذيان.

وقدمت الشاعرة دلال عمران قصيدتها النثرية “حب في عاصفة” عكست فيها عذابات الحب وسمو النفس بالحب الانساني واختتم الملتقى الشاعر تركي العاقل بقصيدة دعا فيها إلى الوقوف صفا واحدا خلف الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

كما استضاف الملتقى الأطفال ملاك رياني وحيدر بياع ومروة الحسن الذين قدموا فقرات أدبية وأناشيد طفلية متنوعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قصائد غزلية ووجدانية في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص

حمص-سانا تقاسمت القصائد الغزلية والوجدانية نتاج الشعراء المشاركين في ملتقى الثلاثاء الثقافي الأدبي بحمص بحضور …