الخارجية الروسية: تفجير سيارة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية في لوغانسك استفزاز يهدف لتقويض العملية السلمية في دونباس

موسكو-سانا

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية أن حادث تفجير سيارة تابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مقاطعة لوغانسك شرق أوكرانيا استفزاز يهدف إلى تقويض العملية السلمية في منطقة دونباس.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن الوزارة قولها في بيان اليوم.. “من الواضح أن مثل هذه الاستفزازات وكذلك التصعيد العام للتوتر مفيدة بالنسبة لأولئك الذين لا مصلحة لهم في تطبيق المبادئ السياسية والاقتصادية والإنسانية من اتفاق مجموعة التدابير المبرم في مينسك”.

وشددت الخارجية الروسية في بيانها على “امتعاضها العميق من هذا العمل الذي استهدف مراقبين دوليين يعملون من أجل إحلال السلام”، داعية إلى “إجراء تحقيق دقيق وموضوعي في الحادث ومحاكمة المسؤولين عنه”.

ولفتت الخارجية الروسية إلى أن ما حصل اليوم في لوغانسك يؤكد وجود حاجة ماسة إلى الضمان المناسب لأمن المراقبين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مجددة دعوتها إلى “تنشيط المفاوضات المباشرة بين أطراف النزاع أي كييف ودونيتسك ولوغانسك في إطار مجموعة الاتصال وبهدف التطبيق الشامل لاتفاق مينسك الذي يعد أساسا لا بديل له لتسوية الوضع في دونباس”.

ويأتي هذا البيان على خلفية مقتل شخص واحد وجرح اثنين آخرين من موظفي بعثة المراقبة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بانفجار لغم اليوم تحت سيارة كانت تقل 6 من المراقبين.

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن غير جادة بالتصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

موسكو-سانا أكد نائب مدير إدارة منع الانتشار والحد من الأسلحة بالخارجية الروسية ميخائيل كوندراتنكوف أن …