الشريط الإخباري

صحيفة نمساوية: تكرار العمليات الإرهابية في العواصم الأوروبية دليل على عجز النظام الأمني الأوروبي

فيينا-سانا

أكدت صحيفة الكرونه تسايتونغ النمساوية أن تكرار العمليات الإرهابية في العواصم الأوروبية من باريس إلى بروكسل وبرلين ولندن يمثل دليلا على عجز النظام الأمني الأوروبي.

واعتبرت الصحيفة في مقال نشر على موقعها الإلكتروني ان “ادعاءات الحكومات الأوروبية بأنها ما زالت تسيطر على الأوضاع باتت مقولة هزلية وتدل على فشل واضح لسلطة الدولة في ضمان الأمن الأوروبي” مشيرة إلى أن خبراء في المكتب الاتحادي لحماية الدستور ومكافحة الإرهاب في فيينا حذروا مرارا من أن النمسا باتت معرضة لوقوع هجمات أو عمليات إرهابية.

وكانت باريس شهدت أول أمس هجوما تبناه تنظيم “داعش” الإرهابي في جادة الشانزيليزيه أدى إلى مقتل شرطي فرنسي وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وجاء هذا الهجوم الإرهابي في وقت يسود فيه الخوف والهلع معظم الدول الغربية من ارتداد الإرهاب إليها بعد استهتار حكوماتها بالتعامل معه واستخدامه في أجنداتها السياسية وخاصة ضد سورية.

وشككت الصحيفة بتأكيدات السلطات الأمنية حول إمكانية وضع الإرهابيين والخلايا النائمة تحت المراقبة الدائمة محذرة من أن يصبح العيش مع أولئك الإرهابيين أمرا واقعا ولذلك على الحكومة ترحيلهم من البلاد بشكل فوري قبل فوات الأوان.

ولفتت الصحيفة إلى تزايد المخاوف والقلق لدى النمساويين من الخطر الذي يشكله أكثر من 300 إرهابي عادوا إلى النمسا خلال الفترة الماضية مبينة أن عدد هؤلاء الإرهابيين العائدين في تزايد مستمر وخطرهم بات أكبر على المجتمع النمساوي.

وأضافت الصحيفة.. ان بعض أحزاب المعارضة في البرلمان النمساوي طالبت وزير الداخلية فولفغانغ سوبوتكا بتقديم معلومات دقيقة حول عدد هؤلاء الإرهابيين العائدين إلى البلاد والمجموعات المتطرفة التي تشكل خطرا على أمن واستقرار النمسا محذرة من تزايد تطرف الشبان المقيمين في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحيفة نمساوية تحمل أردوغان مسؤولية جنوح البلاد إلى شفير حرب أهلية

فيينا -سانا حملت صحيفة الكرونه تسايتونغ النمساوية رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان مسؤءولية جنوح …