الشريط الإخباري

حزب الشعب الجمهوري التركي يهدد بالانسحاب من البرلمان احتجاجا على عمليات التزوير في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

أنقرة-سانا

هدد حزب الشعب الجمهوري التركي اليوم بالانسحاب من البرلمان احتجاجا على عمليات التزوير والمخالفات التي شابت الاستفتاء الذي أجراه النظام التركي الأحد الماضي على التعديلات الدستورية التي تمكنه من الهيمنة على مفاصل الحكم بشكل مطلق.

وأكد حزبا الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي في وقت سابق أن نظام رجب طيب أردوغان قام بالتلاعب وتزوير الاستفتاء من خلال احتساب بطاقات تصويت لا تحمل الختم الرسمي لمكتب الاقتراع وذلك بعد إعلان لجنة الانتخابات التركية أن 51 بالمئة من الأتراك وافقوا على التعديلات الدستورية التي تسمح بتغيير شكل النظام في البلاد من برلماني إلى رئاسي.

وقالت سايك بوك المتحدثة باسم حزب الشعب في تصريحات لوسائل إعلام تركية.. “نحن لا نعترف بنتيجة الاستفتاء وسنمارس كل حقوقنا الديمقراطية ضده”.

وكان حزب الشعب الجمهوري أعلن أول أمس أنه سيتقدم للجنة الانتخابات العليا بعريضة لإبطال نتائج الاستفتاء بينما أكد العديد من المراقبين الدوليين أن عملية فرز الأصوات شابتها عملية تغيير في الإجراءات خلال اللحظة الأخيرة فيما شهدت عدة مدن تركية كاسطنبول وأنقرة وإزمير مظاهرات حاشدة استنكارا لعملية التزوير التي قامت بها اللجنة العليا للانتخابات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …