الشريط الإخباري

وسط احتجاجات شعبية.. البرلمان التركي يمدد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية

أنقرة-سانا

صدق البرلمان التركي الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية الحاكم اليوم على تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر إضافية والتي فرضها نظام رجب طيب أردوغان على البلاد منذ منتصف تموز الماضي ويستغلها لقمع معارضي سياساته وكم أفواههم ما أدى إلى اعتقال وإقالة عشرات ألوف الأتراك.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى أن البرلمان اعتبر مصادقته “أمراً روتينياً” بعد دعم حكومة حزب العدالة والتنمية تمديد هذه الحالة.

ويأتي قرار تمديد حالة الطوارئ وسط احتجاجات شعبية واسعة على نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أعطت أردوغان هيمنة مطلقة على حكم تركيا.

واعتقلت سلطات أردوغان أكثر من 47 ألف شخص أثناء فرض حالة الطوارئ التي أعقبت المحاولة الانقلابية في الـ 15 من تموز الماضي.

يشار إلى أن العديد من المدن التركية الرئيسية وأهمها اسطنبول وأنقرة وازمير شهدت مظاهرات حاشدة استنكارا لعمليات التزوير التي قامت بها اللجنة العليا للانتخابات في الاستفتاء على تعديل الدستور وطالب

المتظاهرون بإلغاء نتائج الاستفتاء وإسقاط الحكومة مؤكدين ضلوع أردوغان مباشرة بعملية التزوير وداعين إلى محاكمته فيما تقدم عدد من أعضاء البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري بطلب رسمي إلى اللجنة العليا للانتخابات في أنقرة لإجراء استفتاء جديد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency