الشريط الإخباري

قداس في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس بمناسبة الفصح المجيد … معلولي.. أبناء سورية متشبثون بأرضهم-فيديو

دمشق-سانا

أقيم في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الكاتدرائية المريمية بدمشق اليوم قداس ديني كبير بمناسبة عيد الفصح المجيد ترأسه الوكيل البطريركي المطران افرام معلولي والمعاونان البطريركيان المطرانان موسى الخوري ولوقا الخوري‏ وعاونهم عدد من الأساقفة والكهنة.

وأكد الوكيل البطريركي معلولي في عظة العيد أن أبناء سورية متشبثون بأرضهم وقال.. إن “أي قوة في الدنيا لن تنتزعنا من أرضنا ونضع في أذهان العالم اجمع أننا باقون هنا بجوار قبور آبائنا وبجوار ترابهم الطاهر وضاربون جذورنا في رحم هذا الشرق ولن نترك أرضنا وسنذود عنها بدمائنا وأرواحنا”.

وأضاف معلولي.. “إننا مصلوبون في هذا الشرق والعالم ينظر الى صليب شقائنا ويكتفي بالترثي ونضع برسم العالم المتمدن والذي أناخ كاهلنا بالحديث عن ديمقراطيات وإصلاحات أن انساننا المشرقي يقاسي الحصار الخانق الذي يطال بالدرجة الاولى لقمة عيش البائسين ونقول كفى في وجه من يغذي ديارنا بالإرهاب والتكفير والتطرف الاعمى ومن يمول ارهابا تعامى كثيرون قبلا عن وجوده وتسابقوا فيما بعد لادعاء محاربته”.

ودعا معلولي الله أن يرحم الشهداء الذين قدموا انفسهم على مذبح الوطن وأن يمن بإطلاق سراح المطرانين المخطوفين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي وسائر المخطوفين وان يعضد جيشنا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد وينصره.

كما دعا معلولي الله ان يهب السلام لبلادنا وللعالم اجمع وان يسكت كل اصوات الفتن والقلاقل ويخمد نار الأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK

انظر ايضاً

الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي تحتفل بعيد الفصح المجيد