البطريرك لحام يدعو إلى إيقاظ الضمير الإنساني والوقوف إلى جانب سورية.. أطفال الفوعة وكفريا ينضمون إلى أطفال بيت لحم الذين قتلوا من أجل المسيح

دمشق-سانا

أدان البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك التفجير الإرهابي الذي استهدف أمس منطقة تجمع الحافلات التي تنقل أهالي بلدتي كفريا والفوعة في منطقة الراشدين غرب حلب وما تعرضوا له من مجزرة أودت بحياة العشرات من الأطفال الأبرياء.

وقال غبطته في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم “نذرف عليكم يا أطفال الفوعة وكفريا دموع الأسى ونعزي أهلكم الأحباء ونصلي من أجل شفاء الجرحى والمصابين.. أنتم في سماء الله تعالى.. إنه يستقبلكم مع آلاف الأطفال الأبرياء الذين قتلهم الحقد والإجرام.. أنتم تنضمون إلى أطفال بيت لحم الذين قتلوا من أجل المسيح له المجد” مضيفا “إن قتلكم واستشهادكم يوم القيامة هو عربون دخولكم ملكوت السماوات.. إنكم شهداء كل سورية وعائلاتها ودمكم الذي يصرخ مثل دم هابيل الصديق في صحراء لامبالاة العالم المتمزق هو صرخة في ضمير العالم”.

وتابع غبطته “نقول لكل العالم كفى ونضم صوتنا من كنائسنا بدمشق لنحث من هم في موقع القرار ليفتحوا عيونهم وليوقظوا ضمائرهم النائمة لتتكشف لهم حقيقة الإجرام والحقد والكراهية.. ومن هنا نطلق النداء من أجل أن تتحد دول العالم مع سورية ليكونوا جميعا رأيا واحدا وعزما واحدا من أجل أن تنتصر الحقيقة والسلام والخير”.

وختم البطريرك لحام بالقول “يا أطفال الفوعة وكفريا إنكم شفعاء لكل أطفال سورية ونسأل الرب أن يحمي أطفال سورية والعالم بأسره ولأطفال الفوعة الحياة والقيامة”.

وكان إرهابيون فجروا أمس سيارة مفخخة في منطقة الراشدين حيث تجمع الحافلات وسيارات الإسعاف التي تنقل 5 آلاف مواطن من أهالي كفريا والفوعة ما تسبب باستشهاد وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء ووقوع دمار كبير بالحافلات وسيارات الإسعاف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البطريرك لحام يدعو شعوب العالم للاتحاد من أجل السلام في سورية

بيروت-سانا دعا البطريرك غريغوريوس الثالث لحام شعوب العالم إلى الاتحاد لتحقيق السلام في سورية. وجاء …