كلية طب الأسنان في الحسكة تخرج أولى دفعاتها العام الجاري وإجراءات لتحسين سوية الخدمات التعليمية والطبية

الحسكة- سانا

تحضر كلية طب الاسنان في مدينة الحسكة لتخريج أول دفعة من طلابها نهاية العام الحالي فيما تواصل دورها الخدمي عبر توفير العلاج المجاني لأهالي المحافظة بالتوازي مع تطوير بنيتها التحتية لتحسين نوعية الخدمات وسوية خريجيها.

عميد الكلية الدكتور محمود باشاوات أوضح في تصريح لنشرة سانا الصحية أن الكلية تستقبل نحو 150 طالبا وطالبة في السنوات الدراسية الخمس منهم 40 طالبا في السنة الدراسية الخامسة والأخيرة وسيكونون دفعة الخريجين الأولى مبينا “أن الإقبال على الكلية يتزايد عاما بعد عام مع ارتفاع المستوى التعليمي النظري والعملي فيها”.

ولفت الدكتور باشاوات إلى أن الكلية وضعت خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 6 عيادات سنية في الخدمة ليصل مجموع العيادات الموجودة فيها إلى تسع عيادات مجهزة لتنفيذ الجوانب التطبيقية والعملية خاصة لطلاب السنتين الرابعة والخامسة مع وجود الكوادر التدريسية المختصة من أطباء الأسنان يحملون شهادات دراسية عليا في اختصاصاتهم.

بدوره أشار مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة الدكتور نجم الحميدي إلى دور كلية طب الأسنان في تقديم الخدمات الطبية للمجتمع المحلي واستقبال المرضى والمراجعين خاصة مع ارتفاع أسعار الخدمات الطبية المتعلقة بعلاج الأسنان في العيادات الخاصة لافتا إلى “الاستعانة بخبرات المختصين في مجال طب الأسنان من مدينة الحسكة لدعم خدمات الكلية”.

وأكد الدكتور الحميدي الحرص على توفير جميع المستلزمات والتجهيزات الضرورية لعمل العيادات السنية التابعة لكلية طب الأسنان.

ممو خليل طالب سنة خامسة بكلية طب الأسنان بين أن الكراسي السنية الجديدة ساهمت في تخفيف الضغط عن العيادات السنية الموجودة وتحسين الجانب العملي والتطبيقي.

الطالبة آنا قوشيان لفتت إلى الحاجة لتأمين المواد الطبية والأدوات اللازمة للعمل بشكل أفضل والاهتمام بتجهيز مبنى العيادات السنية بشكل كامل بما يتيح استقبال أكبر عدد ممكن من المرضى وتقديم الخدمات العلاجية لهم.

سانا رصدت آراء عدد من المرضى الذين يتلقون الخدمة في عيادات الكلية حيث وصفت ترفة الحسو خدمات العيادات بال”جيدة” ولا تختلف كثيرا عن الخدمة التي توفرها العيادات الخاصة فيما بين أحمد الحسين أن عيادات كلية طب الأسنان توفر على المرضى الكثير من التكاليف خاصة مع ارتفاع أسعار الخدمات العلاجية المتعلقة بالأسنان في العيادات الخاصة.

وكلية طب الأسنان في مدينة الحسكة واحدة من بين ثماني كليات جامعية تابعة لجامعة الفرات في محافظة الحسكة إلى جانب كليات الآداب والعلوم الإنسانية والتربية والعلوم والاقتصاد والهندسة المدنية والهندسة الزراعية والحقوق وأحدثت في العام الدراسي 2012-2013.

جوان حزام

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency