الشريط الإخباري

وقفة احتجاجية في ساحة سعد الله الجابري بحلب تنديدا بالتفجير الإرهابي الذي استهدف حافلات أهالي الفوعة وكفريا في منطقة الراشدين

حلب-سانا

بمشاركة رسمية وشعبية حاشدة نفذ أهالي حلب وقفة احتجاجية فى ساحة سعد الله الجابرى تنديدا بالتفجير الارهابى الذى استهدف حافلات أهالي الفوعة وكفريا فى منطقة الراشدين وأدى لاستشهاد وجرح العشرات من الاطفال والنساء والشيوخ.

وأدان المشاركون في الوقفة الاحتجاجية هذا العمل الإرهابي الجبان الذي ارتكبه أعداء الانسانية ضد النساء والاطفال وضد الشعب السوري بأسره مؤكدين دعمهم للجيش العربي السوري في حربه على الارهاب حتى اجتثاثه بشكل كامل.

وعبروا عن فخرهم واعتزازهم ببطولات وتضحيات أهالي بلدتي كفريا والفوعة وصمودهم خلال السنوات الماضية في وجه الارهابيين الظلاميين الذين حاولوا تخريب سورية وتهجير أهلها تنفيذا لأوامر أسيادهم في الخارج لافتين إلى أن أبناء حلب كما جميع السوريين سيظلون على العهد باقين مخلصين لكل ذرة من تراب الوطن حتى تطهيرها من الارهاب.

وأشار المشاركون إلى أن تخليص مدينة حلب من الإرهاب على أيدي أبطال الجيش والقوات المسلحة هو انتصار لأهالي كفريا والفوعة وكل السوريين ومقدمة لإنهاء الارهاب من كامل الارض السورية.

من جانبه لفت محافظ حلب حسين دياب الى أن هذه الوقفة هي ” استنكار للصمت الدولي أمام جرائم الارهاب المستمرة بحق أبناء الشعب السوري ورسالة للعالم أجمع بأن سورية ستظل قوية بقوة شعبها وعصية على الإرهاب والأعداء ” معربا عن ” تعازيه الحارة لأهالي الشهداء وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى” .

بدوره قال أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار.. ” نقف اليوم تضامنا مع أهلنا في كفريا والفوعة احتجاجا على الأفعال المجرمة التي أقدم عليها الإرهابيون الذين لا عهد لهم ولا ميثاق وسيأتي اليوم الذي يدحرهم الجيش العربي السوري الباسل إلى غير رجعة عن كامل الجغرافيا السورية “.

ونوه نجار ” ببسالة أهالي بلدتي كفريا والفوعة وتصديهم للإرهاب العابر للحدود طيلة سنوات الحصار الجائر عليهم “.

من جانبه اوضح مدير الأوقاف في حلب الدكتور محمد رامي عبيد أن ” الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري على الأرض أوجعت الارهابيين ودفعتهم إلى هذا الفعل الإجرامي الذي تستنكره الإنسانية” مؤكدا “ثقة الشعب السوري بجيشه وانتصاره على الارهابيين وداعميهم”.

وأشار قائد شرطة محافظة حلب اللواء عصام الشلي إلى ان هذه الوقفة رسالة للعالم عبر فيها ابناء حلب عن وطنيتهم وحبهم لجيشهم الباسل وتضامنهم مع أهالي الفوعة وكفريا في ظل ما تعرضوا له من إرهاب خلال السنوات الماضية وكان آخره يوم أمس.

وكان إرهابيون فجروا أمس سيارة مفخخة فى منطقة الراشدين قرب تجمع الحافلات وسيارات الاسعاف التى تنقل 5 آلاف مواطن من أهالي كفريا والفوعة ما تسبب باستشهاد واصابة عشرات المدنيين أغلبهم من الاطفال والنساء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في ذكرى سلب لواء اسكندرون… وقفة احتجاجية في ساحة سعد الله الجابري في حلب

حلب-سانا شهدت ساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب وقفة احتجاجية في الذكرى الـ83 لسلخ …