الشريط الإخباري

منافسات بطولة الجمهورية للريشة الطائرة تتواصل في اللاذقية

اللاذقية-سانا

تتواصل منافسات بطولة الجمهورية بالريشة الطائرة لفئتي الناشئين والناشئات التي انطلق أمس في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية بمشاركة معظم محافظات القطر إضافة إلى هيئات الجيش والشرطة والإدارة المحلية.

وقال عضو الاتحاد ومشرف البطولة وسيم ضماد في تصريح لمراسل سانا الرياضي.. إن هذه البطولة تتميز بالمشاركة الواسعة حيث بلغ عدد المشاركين 65 لاعبا ولاعبة بينهم 33 من الذكور و32 من الاناث وهو العدد المحدد من قبل اتحاد اللعبة وتم إشراك 4 ذكور و4 إناث من فئتي الأشبال والشبلات وهم أصحاب المراكز الأولى في بطولة الجمهورية التي أقيمت الشهر الماضي بدمشق.

وأضاف ضماد.. إن الهدف من إشراك المتميزين الأشبال والشبلات الذين أحرزوا المراكز الأولى في بطولة الجمهورية مع الفئة الأعلى لتشجيعهم أكثر وإكسابهم الخبرة والثقة بالنفس.

وحول نظام البطولة أوضح ضماد أنها تقام وفق نظام خروج المغلوب وقد شهدت البطولة منافسات قوية ومثيرة وهناك مؤشرات تدل على ظهور خامات واعدة تبشر بالخير لمستقبل اللعبة وستظهر المستويات الفنية الجيدة بشكل واضح وستتبلور المواهب والخامات الجيدة الواعدة خلال اليومين القادمين بالبطولة مشيرا إلى أن البطولة ناجحة إداريا وتنظيميا وتحكيميا.

وحول خطة الاتحاد القادمة أجاب ضماد أنه في ظل الظروف الحالية وقلة المشاركات الخارجية يركز الاتحاد على النشاطات الداخلية من خلال الاهتمام بالفئات العمرية الصغيرة وجذبها واستقطابها ورعايتها بشكل علمي وصحيح وبإشراف مدربين مختصين بالمراكز التدريبية القاعدية الموجودة بالمحافظات وبالتالي نشر وتوسيع اللعبة وتطويرها كي نصبح مؤهلين وقادرين على المنافسات الخارجية عندما تسنح الفرصة مستقبلا.

وكشف ضماد بأنه سيتم على هامش البطولة إقامة بطولة جمهورية للمخضرمين بالريشة الطائرة يشارك فيها نخبة لاعبي المنتخبات الوطنية واللاعبين القدامى وذلك بهدف تعريف الناشئين والناشئات بالجيل القديم ولاعبي المنتخبات الوطنية القدامى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فضية وبرونزيتان لمنتخب السويداء ببطولة الجمهورية للريشة الطائرة

السويداء-سانا حقق منتخب السويداء بالريشة الطائرة فضية وبرونزيتين خلال مشاركته