الشريط الإخباري

قرضاي: إلقاء الجيش الأمريكي أكبر قنبلة غير نووية في أفغانستان ليس حربا على الإرهاب

كابول-سانا

استنكر الرئيس الأفغاني السابق حامد قرضاي بشدة استخدام القوات الأمريكية لأكبر قنبلة غير نووية والمعروفة باسم “أم القنابل” فى أفغانستان مؤكدا أن ذلك ليس حربا على الإرهاب كما تزعم واشنطن.

وفي تعليق له على فيسبوك وصف قرضاى استخدام القنبلة بأنه “انتهاك صارخ” ضد السيادة الوطنية والبيئة فى أفغانستان مشككا بالنوايا الامريكية فى محاربة الارهاب.

وقال قرضاي “هذا الهجوم ليس حربا على الارهاب لكنه ذريعة لان تحول أمريكا الاراضى الافغانية الى ساحة لاختبار أسلحة الدمار الشامل الجديدة”.

الى ذلك أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي في أفغانستان “عدم تسجيل أي إصابات في صفوفه” جراء استخدام الولايات المتحدة أكبر قنبلة غير نووية تملكها.

وجاء في بيان للتنظيم الارهابى نشر على مواقع التواصل الاجتماعي أنه لم يسقط “أي قتلى او جرحى بسبب الضربة الاميركية على ننغرهار باستخدام قنبلة جي بي يو 43 بي”.

وكانت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون أعلنت امس ان الجيش الاميركى ألقى “أكبر قنبلة غير نووية” في اول استخدام لها اثناء المعارك مستهدفا شبكة انفاق فى افغانستان فى الوقت الذى تناور فيه السياسة الامريكية بين دعمها للارهاب ومواجهتها الوهمية له فى محاولة لتضليل الرأى العام العالمى حيث تفرز الارهاب بين “معتدل” و”متطرف” فتقصف في مكان وتعزز الإرهاب فى مكان آخر وفقا لما تقتضيه سياساتها ومخططاتها في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency