الشريط الإخباري

مؤتمر طبي علمي في طرطوس على هامش معرض ميديكس 2017 للتجهيزات الطبية

طرطوس-سانا

عقد على هامش معرض ميديكس 2017 للتجهيزات الطبية والمستحضرات الدوائية في فندق برج شاهين بطرطوس مؤتمر طبي علمي اليوم بعنوان “المحور الطبي والصناعات الدوائية” بمشاركة عدد من الأطباء في اختصاصات مختلفة.

وتناول الدكتور علي ماجد محمد في مداخلات الجلسة الأولى التي عقدت برئاسة الدكتور أيمن يوسف الحديث عن أمراض الشرايين الاكليلية والدكتور بدر درميني داء السكري “النمط الثاني عند الأطفال والمراهقين” والتظاهرات السريرية والعلاج والدكتور حسان المحسن حول تنظير الحالب والدكتور ياسر علي عن أمراض العين وداء السكري.

بينما في الجلسة الثانية التي عقدت برئاسة الدكتور محمود دلول تحدث الدكتور سامي شدود عن المبادئ العامة للمفاصل الاصطناعية والدكتور جابر محمد عن أورام الثدي مبينا أن اسباب ارتفاع نسبة هذا المرض ناتج عن جهل المجتمع في التعاطي معه حيث أكد ان الشفاء من هذا المرض الخبيث ممكن في حال تم اكتشافه مبكرا كما تحدث الدكتور أنور دحدل عن العلاجات الحديثة في الأمراض الجلدية والتجميلية داعيا الراغبين بعمليات التجميل إلى عدم الافراط في هذا الأمر لما له من نتائج سلبية فيما بعد.

بدوره بين الدكتور رفيق المحسن نقيب الأطباء بطرطوس في تصريح لـ سانا أن اهمية المعرض تكمن في تحفيز المنتج المحلي الطبي لدى الشركات ومعامل الأدوية وتشجيع المستثمرين للعودة إلى العمل بهذا القطاع جراء ما تعرض له بسبب الأزمة مبينا أن سورية كانت تصدر الأدوية إلى ثمانين بلدا في العالم.

واعتبر المحسن أن البرنامج العلمي المرافق للمعرض هو حلقة في سلسلة الندوات والمؤتمرات التي تحرص النقابة على إقامتها في طرطوس لتطوير مستوى الطب وتحسين الخدمة الطبية التي تقدم للمواطن.

من جهته أكد الدكتور محمد عمران أمين سر نقابة أطباء الأسنان بطرطوس ضرورة دعم الجهات الحكومية للمؤتمرات الطبية وتشجيع الأطباء والجسم الطبي الصحي لحضورها لما فيها من أهمية في الاطلاع على آخر التطورات في النواحي العلمية والطبية فضلا عن التواصل الاجتماعي بين الأطباء.

من جانبه قال فاروق جاكيش مدير عام شركة ديزيرت روز إن المعرض ينشط السوق الاقتصادية من جهة ومن جهة أخرى يطلع الأطباء والصيادلة على كل ما هو جديد وفرصة لإبرام العقود بين الشركات.

وفي ختام الجلسات عقد المركز السوري للسمع وتأهيل النطق ندوة خاصة تناولت موضوع أداء السماعات ودور المركز في صيانة أجهزة السمع وتصنيع القوالب والسماعات وتأهيل النطق عند الأطفال.

يذكر أن المعرض الذي تنظمه شركة ديزيرت روز لتنظيم المعارض والمؤتمرات افتتح أمس ويستمر ليوم غد.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency