الشريط الإخباري

مستشار كلينتون: تنظيم القاعدة يقف إلى جانب الولايات المتحدة في سورية

نيويورك-سانا

كشف موقع ويكيليكس أن جاك ساليفان مستشار وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أكد أن تنظيم القاعدة الإرهابي يقف في خندق واحد إلى جانب الولايات المتحدة في سورية.

وأظهرت رسالة إلكترونية سربها الموقع من بريد كلينتون ويعود تاريخها إلى الـ 12 من كانون الثاني 2012 أن ساليفان قال لكلينتون إن “القاعدة تقاتل إلى جانبنا في سورية” وذلك تعليقا على خبر إعلان زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري وهو يدعو إلى مساعدة الإرهابيين في سورية بكل الوسائل.

وكانت المجموعة الرقابية الحكومية المحافظة “جوديشيال وتش” نشرت عام 2015 عددا من الوثائق السرية لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بعدما حصلت عليها من مكتب وزارة الدفاع ووزارة الخارجية الأمريكية تظهر أن الولايات المتحدة في عام 2012 كانت تعتبر أن تنظيم القاعدة والفروع التابعة له هي القوة الدافعة للمجموعات المسلحة في سورية والتي يساندها الغرب وبالتالي لا بد من التعامل معه بهدف إضعاف الحكومة السورية.

وأشار التقرير السري المسرب إلى أن “وجود دولة إسلامية أمر مرغوب به في المنطقة الشرقية من سورية من أجل زيادة تأثير السياسات الغربية في المنطقة”.

ورغم اتهام الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب لسلفه باراك أوباما ووزير خارجيته كلينتون بإنشاء تنظيم “داعش” ودعم “جبهة النصرة” مباشرة إلا أنه عاد وتراجع عن كل مواقفه بعد وصوله إلى البيت الأبيض واتبع سياسات دعم الإرهابيين ذاتها في سورية بعدما أضاف عليها العدوان العسكري المباشر عندما استهدف قاعدة الشعيرات بريف حمص بالتوازي مع هجوم إرهابيي “داعش” على مواقع الجيش بريف حمص الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency