الشريط الإخباري

بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقتها… مهرجان خطابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة بدرعا

درعا-سانا

دعا المشاركون في المهرجان الخطابي الذي اقيم اليوم في درعا بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة إلى تنسيق الجهود تجاه الاعتداءات المتكررة للعدو الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وإعادة إحياء عملية الخالصة الاستشهادية في عام 1974 التي امتزجت من خلالها الدماء الفلسطينية بالدماء السورية والعراقية والوقوف في وجه المؤامرة الكونية التي تستهدف سورية لدفاعها عن القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأشار عضو المكتب السياسي في الجبهة رافع الساعدي إلى ان عملية الخالصة كانت عنوانا لقومية المعركة وتأكيدا على ان البوصلة تشير دائما إلى فلسطين مبينا ان اللقاء في ذكرى تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يأتي احتفاء بالشهداء وتجديدا للعهد في المضي على دروب التحرير لتحقيق الهدف الأسمى في تحرير الأرض والإنسان.

وأكد الساعدي ان سورية قلب العروبة النابض والعدوان عليها عدوان على فلسطين والاعتداء عليها يأتي لدعمها المطلق للقضية الفلسطينية والكفاح الشعبي الفلسطيني مشيرا إلى ان الممارسات الإرهابية بحق أبناء الشعب العربي الفلسطيني القاطن بالمخيمات في سورية تستهدف ضرب القضية الفلسطينية وإنهاء المطالبة بالأراضي المغتصبة.

وأشار نائب محافظ درعا المهندس عواد السويدان إلى المؤامرة التي تستهدف سورية وفلسطين مؤكدا ان الدم السوري امتزج مع الدم الفلسطيني على هذه الأرض لوحدة المصير والهدف.

من جانبه لفت علي الغزالي عضو قيادة فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى الممارسات الإسرائيلية بحق الشعب العربي الفلسطيني مؤكدا ان هذا الشعب سيبقى متمسكا بحقه بالأرض والعودة رغم همجية آلة الحرب والإرهاب الإسرائيلي.

وأشار عضو مجلس الشعب السوري المهندس رياض شتيوي إلى عملية الخالصة في عام 1974 التي توحدت من خلالها الدماء العربية الزكية وكانت فاتحة للعمليات الاستشهادية مؤكدا ان العدوان على سورية عدوان على فلسطين لأنها نذرت نفسها للقضية الفلسطينية ورفضت توقيع معاهدات الذل مع “إسرائيل”.

وتخلل المهرجان وقفة شعرية للشاعر عدنان عبد العال جسد من خلالها الواقع العربي وما تتعرض له سورية من تآمر لاحتضانها القضية الفلسطينية والقضايا العربية مؤكدا حتمية انتصار سورية على أعدائها بصمود شعبها وبسالة جيشها وحكمة قيادتها.

حضر المهرجان عضو مجلس الشعب عن محافظة درعا فواز الجوابرة وعضوا اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هادية اللبابيدي وعبدالله شرقي ورئيس دائرة اللاجئين الفلسطينيين العرب بدرعا وليد قصاص وأمين شعبة فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي حسن الندى وفعاليات حزبية وقيادات فلسطينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة تدين العدوان الأمريكي على الحشد الشعبي

دمشق-سانا أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة العدوان الأمريكي على فصائل الحشد الشعبي العراقية مؤكدة …