الشريط الإخباري

وزير الخارجية الإيطالي: مجموعة السبع ترفض اقتراحا بريطانيا بتوسيع العقوبات على سورية وروسيا

لوكا-إيطاليا-سانا

أعلن وزير الخارجية الإيطالي انجيلينو الفانو اليوم أن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى لم يتوصلوا لاتفاق بشأن اقتراح بريطاني بتوسيع العقوبات على سورية وروسيا.

وقال الفانو الذي تستضيف بلاده هذا الاجتماع في المؤتمر الصحفي الختامي.. “لا توافق في الوقت الراهن على عقوبات جديدة أخرى باعتبارها أداة فعالة”.

وأقر “بوجود حساسيات مختلفة بالتأكيد”.

ووفقا لتقديرات مسؤولين ايطاليين فإن العقوبات التي فرضت على روسيا عام 2014 كبدت ايطاليا خسائر بلغت نحو أربعة مليارات يورو.

وعارضت روما محاولات سابقة لفرض عقوبات جديدة على موسكو.

ونقلت رويترز عن الوزير الإيطالي تأكيده أن “مجموعة السبع لا تريد حصار روسيا لكنها تسعى بدلا من ذلك لعلاقة بناء مع موسكو”.

وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون طرح أمس إمكانية فرض عقوبات على مسؤولين روس فيما أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الأسبوع الماضي أيضا أن أجهزته تعد لعقوبات اقتصادية جديدة على سورية.

وقامت الولايات المتحدة في السابع من نيسان الجاري بارتكاب عدوان سافر استهدف إحدى قواعد الجيش العربي السوري الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة.

كما ارتقى 9 شهداء من المدنيين بينهم 4 أطفال وفق ما أفادت به مصادر أهلية لمراسل سانا جراء سقوط عدد من الصواريخ أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية على منازل المواطنين في عدد من القرى بريف حمص الجنوبي الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency