الشريط الإخباري

الشوفي لأعضاء المجلس المركزي لنقابة المعلمين: قيام المعلم بدوره في بناء الأجيال المتحصنة بالعلم والمعرفة يفشل الفكر الإرهابي

دمشق-سانا

بين عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي الدور المهم الذي يضطلع به المعلم الركيزة الأساسية في العملية التربوية لكونه يؤدي رسالة مقدسة في بناء الأجيال المتحصنة بالعلم والمعرفة مؤكدا أن القيام بهذا الدور بالطريقة المثلى ينهي ويفشل كل فكر إرهابي.

وخلال لقائه أعضاء المجلس المركزي لنقابة المعلمين اليوم أشار الشوفي إلى ضرورة تحسين الأداء والواقع الثقافي والمعرفي باستمرار والارتقاء إلى مستوى ما تتعرض لها سورية ومواكبة انتصارات الجيش العربي السوري في الميدان العسكري من خلال بناء العقول.

وتركزت مداخلات المشاركين على واقع الصناديق النقابية ومعالجة العجوزات فيها وضرورة تقديم الدراسات الكفيلة بتطوير خدمات وأنظمة هذه الصناديق والحسابات النقابية وتحسين الضمان الصحي ولاسيما فيما يخص المتقاعدين والاهتمام بالتعليم المهني.

كما تمحورت المداخلات أيضا حول ضرورة العمل على تمكين اللغة العربية الفصحى وترسيخها في المدارس والمؤسسات التربوية والنقابية ومتابعة المؤسسات التعليمية الخاصة والغاء تراخيص المخالفة منها وزيادة عدد النسخ من مجلة وجريدة بناة الأجيال في المدارس.

وانطلقت الدورة النقابية العاشرة للمجلس المركزي اليوم وتستمر لثلاثة أيام في مقر النقابة بالمزة يتم خلالها مناقشة التقرير المقدم من المكتب التنفيذي للنقابة حول خطة عمله من تشرين الأول 2016 حتى آذار العام الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الشوفي: رعاية الطلاب المتميزين حالة وطنية تفردت بها سورية

ريف دمشق-سانا أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر …